أخبار

السودان: ترتيبات مع الامارات لتوفير قمح وجازولين

توقعت الحكومة السودانية، اكتمال ترتيبات مع دولة الامارات خلال الفترة المقبلة لتوفير قمح وجازولين للبلاد.

واطلع الرئيس السوداني عمر البشير وفقا لوكالة السودان للانباء على نتائج زيرة محافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر للامارات بغرض توفير بعض السلع الإستراتيجية كالقمح والجازولين.

ولفت عبد القادر، الى عقد ترتيبات مع الجانب الإماراتي لتوفير تلك السلع خلال الفترة المقبلة.

الى ذلك، وأوضح محافظ بنك السودان – حسب الطريق 23 يناير -أنه أطلع رئيس الجمهورية على الخطوات الرقابية التي اتخذها البنك على البنوك التجارية لضمان وصول حصائل الصادرات السودانية إلى داخل البلاد وضمان معاملة البنوك بشفافية باعتبار أن النقد الأجنبي أصبح يمثل تحديا للحكومة .

وكشف محافظ البنك المركزي، عن إصدار البنك قرارا بفصل نائب مدير عام مصرف الساحل والصحراء بالسودان بجانب فصل ثلاثة مدراء فروع لذات المصرف نسبة للممارسات الخاطئة فيما يتعلق بالتعامل بالنقد الأجنبي وحصيلة الصادر، لافتا إلى توجيه إنذار لبعض البنوك نسبة لبعض المخالفات وتحذيرها بسحب الترخيص في حال تكرار مخالفاتها في مجال الإيراد والتصدير.

وأشار إلى منع أحد المصارف من التعامل في الصادرات والواردات .

كما اطلع عبد القادر، الرئيس البشير على ترتيبات البنك المركزي في فتح القنوات المصرفية مع الدول العربية والأجنبية لإنسياب التحويلات إلى داخل البلاد لتسهيل التعامل المصرفي وزيادة حجم موارد النقد الأجنبي بما يؤثر إيجابا على سعر الصرف الذي تصاعد في الآونة الأخيرة .

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى