أخبار

الداخلية تعلن عن فتح البلاغات الكترونيا والاستغناء عن الورق في جميع المعاملات

أعلنت وزارة الداخلية عزمها التحول إلى التعامل الإلكتروني في جميع المعاملات وفتح البلاغات إلكترونياً، والاستغناء عن التعاملات الورقية في جميع المعاملات. وأكدت قدرتها الوصول جميع المجرمين للهكرز والاحتيال الإلكتروني، وتعقبهم عبر تعاونها مع شركات الاتصالات.

وقال وزير الداخلية الفريق شرطة حامد منان، لدى تدشينه حوسبة العمل بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، وافتتاح مركز المعلومات والجرائم السبرانية، بتكلفة فاقت الـ 750’3 مليون جنيه، قال إن الشرطة استفادت من تطبيقات الحكومة الإلكترونية ووظفتها التوظيف الأمثل، مشيراً وفق الشروق يوم الثلاثاء 23يناير – مشيرا إلى أن الوزارة ربطت جميع إداراتها عبر شبكة الكترونية.

من جانبه، قال مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية اللواء شرطة حسين نافع، إن الحوسبة ربطت الإدارة مع جميع المؤسسات التابعة لوزارة الداخلية مثل السجل المدني والجوازات والمرور والجمارك وترخيص الأسلحة وتسجيلها، بجانب الإدارة العامة للأدلة الجنائية، لافتاً إلى أن النظام يتيح تعقب العربات المسروقة.

ولفت نافع إلى أن التحديات الماثلة أمام المباحث تتمثل في الجرائم الإلكترونية، التي تنتظر اكتمال منظومة التشريعات القانونية.

وأكد قدرة الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية على الوصول إلى جميع المجرمين وتعقبهم، عبر تعاونها مع شركات الاتصالات، بجانب الوصول للهكرز والاحتيال الإلكتروني.

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى