أخبار

الدولب تطالب أمناء الزكاة بالتمسك بالقيم الفاضلة والتواصل مع الناس

دعت الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية أمناء الزكاة بالولايات والإدارات المتخصصة بالامانة العامة لديوان الزكاة إلى ضرورة تبسيط الإجراءات والتواصل مع الناس والتمسك بالقيم الفاضلة لتطبيق فريضة الزكاة .
وأشادت الوزيرة لدى مخاطبتها الاجتماع الدوري لامناء الزكاة والإدارات بالديوان – بحسب سونا يوم الثلاثاء 23يناير – أشادت بالجهد المبذول والتطور الكبير الذي تحقق في كل المحاور الشيء الذي جعل الزكاة علامة في الاقتصاد السوداني والعمل الاجتماعي كتجربة رائدة على مستوى العالم .
وأكدت الوزيرة ضرورة الاستفادة من التجارب والمبادرات النوعية بالولايات مع دقة الاستهداف للمستفيدين وإحكام عملية التنسيق مع كل الجهات الأخرى والمؤسسات ذات الصلة والاهتمام بقياس الأثر للمشروعات مع تجويد الأداء وتحسين الاستهداف بالنظام الاكتروني .
وشددت الوزيرة على أهمية برنامج اصلاح الدولة وتبسيط وسهولة الإجراءات وبرامج الحوسبة والتحصيل الاكتروني وتطبيق معايير العدالة الاجتماعية والمطالبة بضرورة وضع معايير لمجابهة الحالات الطارئة في العلاج ومعايير للصرف وفق أولويات الطلبات .
من جانبه أكد الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق بأن الزكاة قادرة على قيادة المجتمع ومجابهة كل التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق الجودة والتميز .

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى