Uncategorized

35% نسبة التغطية بالتأمين الصحي لمواطمي الشمالية

أكد الدكتور مجتبي عمر عبد الله المدير التنفيذي للصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية الشمالية أن نسبة التغطية بخدمات التأمين الصحي بالولاية بلغت 53%من جملة سكان الولاية البالغ عددهم 902الف بواقع 484الف مواطن داخل مظلة التأمين الصحي، مشيرا الى أن الفترة الماضية شهدت ادخال 23الف اسرة فقيرة تحت مظلة التأمين بدعم من حكومة الولاية الشمالية وبعض الجهات بالمركز كما تم ادخال الطلاب والقطاع العام بنسبة 100%.
وقال الدكتور مجتبي عمر في تصريح (لسونا) يوم السبت 20يناير – ان خطة العام الحالي وفي اطار جهود الدولة الرامية نحو إكمال مشروع التغطية الشاملة بحلول العام 2020تستهدف ادخال 450الف أسرة تحت مظلة التأمين الصحي .
وأعلنت حكومة الشمالية عن التزامها ب23الف اسرة والمركز ب56الف اسرة فقيرة، مضيفا ان الصندوق يقوم هذه الايام بحصر الاسر التي ليست لديها بطاقات تأمين صحي بعد ان قام الصندوق خلال الايام الماضية بإكمال عمليات حصر المراكز والوحدات الصحية التابعة للتأمين الصحي.
وجدد استمرار المجهودات لتطوير وترقية الخدمات الصحية من خلال ادخال كافة المراكز والوحدات الصحية في منظومة عمل الصندوق حيث يتم استهداف 262مركز ووحدة صحية بجانب ادخال عدد كبير من الصيدليات العاملة في الولاية والعمل على توفير وتجويد الخدمة الطبية داخل العيادات الخاصة بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص حتي تكون الخدمة في متناول المواطنين.
واضاف المدير التنفيذي للصندوق القومي للتأمين الصحي بالشمالية أن المدير العام للصندوق الدكتور طلال الفاضل اعلن عن تكفله بتأهيل 27مركزا صحيا بالولاية حتى تناسب الخدمات لكل المحليات والقرى والمناطق .
واشار الي انه وضمن برامج وانشطة الصندوق قام خلال الايام الماضية بادخال 18مركزا ووحدة الصحية تحت مظلة التأمين الصحي بمحلية القولد وان الايام القادمة ستشهد تنفيذ هذا البرنامج بالمحليات الاخري كما اكد سعي الصندوق وبالتعاون مع وزارة الصحة وصندوق الامداد الدوائي بمد هذه المراكز والوحدات الصحية بالادواء بتكلفة اقل فضلا عن توفير علاج الاطفال دون سن الخامسة وعلاج الحوامل ودعمها بعدد من ثلاجات حفظ اللقاحات والامصال نظرا لترامي اطراف الولاية الشمالية وصعوبة التنقل فيها بحثا عن الخدمات الصحية.
واشاد بدعم ووقفه حكومة الولاية الشمالية برئاسة واليها المهندس علي عوض محمد موسي وكذلك مجهودات المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي الدكتور طلال الفاضل لبرامج ومشروعات الصندوق والذي ينتظره دور كبير خلال الفترة القادمة والمساهمة في توفير الخدمات الطبية في ظل ارتفاع تكلفة العلاج والدواء علي الاسر الفقيرة والشرائح الضعيفة بالولاية الشمالية

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى