أخبار

تعاون مشترك بين اتحاد الصحفيين ومؤسسة الشباب للإعلام

اتفق الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، والمؤسسة الشبابية للإنتاج الإعلامي، على توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك، تشمل إقامة دورات تدريبية للصحفيين الشباب في مختلف المجالات الإعلامية، بجانب استفادة المؤسسة من الخبرات التراكمية للاتحاد في تطوير وترقية الأنشطة بالمؤسسة.

وبحث رئيس اتحاد الصحفيين، الصادق الرزيقي، مع مدير المؤسسة، عبدالرحمن محمد عبدالرحمن، لدى زيارته مقر المؤسسة،  برفقة الممثل الدرامي، عبدالحكيم الطاهر، الأستاذ بكلية الدراما والموسيقى،  – بحسب الشروق يوم خميس 18 يناير  -بحث أوجه التنسيق بين الطرفين.

وأكد الرزيقي تبني اتحاد الصحفيين لكافة أنشطة وبرامج المؤسسة الشبابية للإنتاج الإعلامي، لكونها أهم المؤسسات التي تُعنى وتهتم برعاية المواهب الشبابية في المجالات الإعلامية.

وأضاف “المؤسسة هي الأب الشرعي لكافة الشباب الإعلاميين”، ممتدحاً مبادرات اتحاد الشباب السوداني في ما يتعلق بابتكارات المشروعات والبرامج التي تخدم المجتمع السوداني، وخاصة الشباب منه.

تدريب درامي


عبدالرحمن أشار إلى اتفاق مع رئيس اتحاد الصحفيين على إعداد مواد صحفية شبابية على أن تنشر في الصحف اليومية، بجانب إنتاج المؤسسة برامج ومواد وأفلام تبث في عدد من القنوات والإذاعات

من جهته، قال مدير المؤسسة عبدالرحمن محمد عبدالرحمن، إن هناك خطة طموحة تستهدف استيعاب كافة الشباب الإعلامي، كاشفاً عن اتفاق مع رئيس اتحاد الصحفيين على إعداد مواد صحفية شبابية، على أن تنشر في الصحف اليومية.

كما أعلن عبدالرحمن الاتفاق على إنتاج المؤسسة الشبابية للإنتاج الإعلامي برامج ومواد وأفلام، تبث في عدد من القنوات والإذاعات السودانية، من خلال التنسيق المشترك مع اتحاد الصحفيين.

وفي السياق، تعهد د.عبدالحكيم الطاهر بالعمل المشترك مع المؤسسة الشبابية للإعلام، من خلال تدريب الشباب على توصيل القضايا والهموم الوطنية والمجتمعية عبر العمل الدرامي.

كما اتفق الطاهر مع مدير المؤسسة الشبابية للإعلام على إعداد برامج تستهدف التوعية والتثقيف للشباب من مخاطر المخدرات والأيذر وانتشار السلاح، خاصة في مناطق النزاعات بدارفور والمنطقتين.

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى