اقتصاد

مساعي لتوفير اللحوم والخضروات باسعار مناسبة من وزارة الزراعة بالخرطوم

أكدت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم أن الجهود مبذولة لتركيز أسعار منتجات الثروة الحيوانية والخضروات بالولاية .
وأبان الدكتور عصام الدين بابكر مساعد المدير العام بوزارة الثروة الحيوانية لـ (سونا) يوم الثلاثاء 16يناير – أبان أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع اللجنة العليا لتخفيف أعباء المعيشة بوزارة المالية بالخرطوم لتوفير اللحوم والخضروات بأسعار مناسبة .
وأبان أن الوزارة قطعت شوطا في توفير الذرة من المخزون الاستراتيجي للدواجن حيث يستهلك هذا القطاع شهريا 20 ألف طن ذرة مشيرا الي الزيادة الاخيرة علي أغلاف الدواجن والأمباز .
وكشف عن إجراءات ستتخذ من قبل غرفة الدواجن بشأن إعادة النظر في زيادة فاتورة الكهرباء علي صناعة الدواجن لإعتماده الكلي علي الكهرباء من فقاسات وحظائر وتبريد مبينا إن سعر الكتكوت ارتفع الي 16،5جنيها بدلا عن 13 جنيها كما ارتفع كيلو الفراخ فى الشركات الي 50 بدلا 43 جنيها .
وأضاف إن هناك زيادة في أسعار كيلو التسمين الحي للحوم العجول من 37 جنيها الي 40 جنيها مبينا أن المساعي جارية لتوفير ذرة من المخزون الاستراتيجي كأعلاف لمربيي الثروة الحيوانية بالمزارع ومجمعات الألبان البالغ عددها 13 مجمعا مشيرا الى ثأتر المشاريع الزراعية بزيادة فاتورة الكهرباء لإستخدامها طلمبات المياه .

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى