جديد ندى القلعة : ( حلاتي ياناس ) و(جلسة الشاي المقنن)

جديد ندى القلعة : ( حلاتي ياناس ) و(جلسة الشاي المقنن)

أعلنت الفنانة ندي القلعة عزمها تقديم اغنيات جديدة مع بدايات العام 2018 وقالت – حسب صحيفة الصحافة السبت 13 يناير -انها ستغني لاول مرة اغنية للاطفال باسم «حلاتي ياناس» وكشفت عن رغبتها خوض تجربة الغناء بالطمبور وايقاع الدليب لاول مرة عبر اغنية «يا الحبيب فوقي ماتحن» تذكر عبرها «جلسة الشاي المقنن» مشيرة الي ان الاغنيات الجديدة للشاعر أحمد البلال .
وانتقدت ندي القلعة مجلس المهن الموسيقية بسبب منحه رخص الغناء للفنانين الواعدين وقالت ان هذه الخطوة تؤثر كثيرا علي الواعدين لانها تضعهم أمام الشهرة وانبهارها الذي قد يعصف بهم إن لم يتعاملوا معها بصورة سليمة .
وقالت لبرنامج «100 دقيقة « بقناة النيل الأزرق ان إتحاد المهن يجب ان يتدرج في منح البطاقة للفنانين الواعدين خوفا عليهم من عدم التعامل الجيد مع الشهرة المفاجئة التي اضاعت الكثير من المواهب ،وأضافت : لايمكن ان نساوي بين خريجي نجوم الغد وبين الأستاذ الموسيقار محمد الأمين من خلال كلمة « أستاذ « التي تطلق علي المطربين الواعدين .
وقصت القلعة معاناتها مع الصحافة مشيرة الي انها أكثر فنانة تعرضت للهجوم من بعض الصحفيين لشئ في نفوسهم ،ولكن بعد ان إتضحت الحقائق تراجعوا ،وقالت ان هناك صحافيين ممتازين يقدمون النقد البناء ويكتبون لأجل المصلحة العامة ،وأضافت : لا أهتم بالكتابات ذات الدوافع الشخصية والنقد الذي يوازي الشتيمة وأركز فقط مع كل الكتابات البناءة ،وإعترفت بضعف إهتمام مطربي الجيل الحالي بالأغنيات الوطنية وقالت ان الأغنيات الوطنية لاتحتاج الي مناسبة وانها تقدم الاغنيات الوطنية حتي في حفلات الأعراس .
وقالت انها معجبة جدا بالفنانة سميرة دنيا صاحبة الصوت الجميل ولاتستمع لأغنيات الدلوكة إلا بصوت الفنانة اللطيفة « إنصاف مدني « أما في أغنيات التراث فلا تعجبها سوى ندي القلعة.

الخرطوم( كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.