عثمان ميرغني يكشف تفاصيل فيديو الفتاة الكويتية

عثمان ميرغني يكشف تفاصيل فيديو الفتاة الكويتية

كشف رئيس تحرير صحيفة التيار عثمان ميرغني في عموده (حديث المدينة) تفاصيل فيديو لفتاة كويتية مع مذيع إحدى القنوات أن الفتاة التي ترتدي لبساً عاديا وشعرها مكشوف بما لايوحي بأنها ذات ارتباط بأي فكر أو خلفيات يوحي بها المظهر – حسب عثمان – أن ردود الفتاة على المذيع الذي لم تفارقه الدهشة من حديثها الذي حذرها منه بأن أفكارها هذه قد تثير عليها غباراً كثيفاً خاصة في منطقة الخليج .

جاء في مداخلاتها أنها فسرت آية من القرآن العظيم بمعنى يبدو غير مألوف وعندما إعترض المذيع بأن التفسير لم يرد في كتب التفسير ، ردت عليه بأن كتاب الله موجه لكل البشر ، وأن تفسيره متاح لكل من شاء أن يجتهد في تفسيره بلا إحتكار وحجتها في ذلك أنه لو كان هناك من هو أولى بتفسيره لاحتكر ذلك الرسول المعلم محمدصلى الله عليه وسلم ..

وهنا تساءل الكاتب عثمان ميرغني قائلاً: أظنه من المنطقي أن نسأل ، هل تفاسير القرآن المتاحة القديمة والحديثة هي شرح وتفسير لمعاني القرآن ، أم فهم مؤلف التفسير للكلمات والمفردات الواردة في المصحف ؟

وأضاف من واقع قراءاته لكثير من كتب التفسير الشهيرة ، أنه وجدها في الغالب الأعظم ، كمن فسر الماء بعد الجهد بالماء .. أي تقديم الكلمات الرديفة للمفردات القرآنية .

وتابع الكاتب قد يكون ذلك مقبولاً في حدود محاولة تيسير مفردات النص لكنه لا يحجب الآخرين من تأويله بما يناسب الظرف والعصر ،فالقرآن غير محدود بزمان ولا مكان ولارجال دون رجال ولا نساء دون نساء ..

وختم الكاتب – عموده الصادر يوم السبت 13 يناير – حسب تقديره يقع على الإسلام ضرر عظيم من الوصاية والاحتكار الذي يمارسه البعض باسم الدين ، الذين من مصلحتهم (تعقيد) فهم الدين لصالح تضخيم وتفخيم دورهم في تفكيك التعقيد .

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.