أبرز العناوينمنوعات وفنون

ناشطة أمريكية تعتزم القيام برحلة على الأقدام من الفاشر إلى الخرطوم

الناشطة الأمريكية إمتثال إبراهيم محمود السودانية الأصل أو “إيمي محمود” كما تعرف إعلامياً في أمريكيا والتي تزور مسقط رأسها بولاية شمال دارفور هذه الأيام القيام برحلة سيراً على الأقدام من الفاشر إلى الخرطوم لتقطع مسافة تقدر بـ (1290) كلم بهدف لفت الإنتباه وحشد التأييد الرسمي والشعبي محلياً وعالمياً لمشروع أحلام السلام الذي أطلقته في شهر أغسطس الماضي.

وبحسب صحيفة ( الصيحة) قالت “إيمي” إنها قد حشدت عدداً كبيراً من الشباب من المدن ومعسكرات النازحين بدارفور والجامعات السودانية لمؤازرتها في رحلة السير على الأقدام

والتي قالت إنها ستنطلق من الفاشر إعتباراً من الحادي والثلاثين من شهر يناير الجاري لتصل إلى محطتها الأخيرة بالخرطوم في الثالث من شهر مارس القادم مروراً بمدن الأبيض وكوستي وجبل أولياء ثم الخرطوم . وقد حصلت إيمى على موافقة والي الولاية عبد الواحد يوسف والأجهزة الأمنية لتنفيذ الرحلة.

وأوضحت إيمى أن مشروع أحلام السلام الذي أطلقته يهدف إلى مشروع موحد للسلام من خلال تلمس رغبات وأشواق أهل دارفور والسودان عامة تجاه السلام شملت العديد من المناطق بدارفور بخاصة معسكرات النازحين والجامعات مشيرة إلى أن المشاركين في تلك المؤتمرات قد عبروا بكل صدق وحرية عن رؤيتهم حول مستقبل السلام وكيفية إستدامته.

الخرطوم ( كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى