شراكة بين الصحة بولاية الخرطوم و السلاح الطبي

شراكة بين الصحة بولاية الخرطوم و السلاح الطبي

وقعت وزارة الصحة بولاية الخرطوم ممثلة في الادارة العامة لتعزيز الصحة بمباني الوزارة

عقد شراكة مع الإدارة العامة للخدمات الطبية العامة والطوارئ بالسلاح الطبي وذلك تحت شعار (معا لتكامل تقديم الخدمات الطبية والصحية) .
واشار د. الصادق بلة مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم – بحسب (سونا) يوم الخميس 11يناير – أشار الى ولوج الصحة في كافة السياسات تطبيقا لشعار منظمة الصحة العالمية مشيرا الى أن الشراكة مع إدارة الطوارئ بالسلاح الطبي تسبقها قضية الامن الصحي ليعيش الناس في امان وسلام.
ولفت بلة الى وجود تجربة سابقة رائدة مع السلاح الطبي في مكافحة عمى الجور في جنوب السودان خلال اشتعال الحرب آنذاك بتغطية دون تكاليف تذكر والتي تعد من التجارب النموذجية وتوثيقها وعكسها للناس.
وقال الاستاذ بدر الدين البشرى مدير إدارة الشراكات بالادارة العامة لتعزيز الصحة إن الشراكة تحرك الالتزام السياسي والمالي على جميع المستويات اضافة الى أن الشراكات الصحية والعالمية قامت لإبراز احتياج لم تتم تلبيته، او تقديم دعم مالي وتعتبر الشراكات من اهداف التنمية المستدامة .
وفي الختام قال د. أحمد البشير مدير الادارة العامة للطب الوقائي انابة عن المدير العام “لدينا مع الإدارة العامة لتقديم الخدمات الصحية والطبية بالسلاح الطبي كثير من اوجه التعاون مع إدارة الوبائيات”.
وأشار أحمد الى تفعيل البرامج الوقائية والعمل عليها لتقليل الصرف على العلاج، مضيفا أن العلاقة مع القوات المسلحة وطيدة وموثقه، مؤكدا بالقول “اننا سنعمل جاهدين من اجل رفعه الوطن والمحافظة عليه”.

الخرطوم -كوش نيوز

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.