أخبار

مسؤولون يقدمون التهاني للأقباط بأعياد الميلاد المجيد

قدم وفد من وزارة الإرشاد والأوقاف بالتنسيق مع المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد ولاية الخرطوم، وعدد من المسؤولين والتنفيذيين، -حسب الشروق نت الاحد 7 يناير-التهاني للأقباط الآرثوذكس بعيد الميلاد المجيد بالكنيسة القبطية بالخرطوم شارع النيل والقبطية بأمدرمان مدينة النيل.

وقالت وزيرة الدولة بالكهرباء د. تابيتا بطرس، إن تقديم التهاني للأقباط الآرثوذكس، يؤكد الدرجة العالية للتسامح الديني وحرية الاعتقاد والتعايش السمح بين جميع الملل الدينية بالبلاد.

وأضافت أن الجميع على حد السواء في الحقوق والواجبات بغض النظر عن الانتماءات الدينية، وأشارت إلى أن التواصل مع الطوائف سيعزز من قيم المحبة والإخاء والوحدة والتسامح. بدوره، قال وكيل وزارة الإرشاد والأوقاف حمد يوسف آدم، إن القوانين والدساتير والنظم بالدولة لاتفرق على أساس الديانة والجميع في الحقوق والواجبات متساوون. ونبه إلى أن مؤتمر التعايش الديني بين المسلمين والمسيحيين خرج بتوصيات يتوقع أن تنجز كافة في فبراير القادم.

من جانبه، أكد الأنبا إيليا مطران مطرانية الخرطوم للأقباط الآرثوذكس، أن ميلاد المسيح خط فاصل بين عهود الجهل والظلام وبين عهود النور والإنسانية. وقال إن احتفالنا بهذه المناسبة لأن الحياة أوجدها الله لصالحنا. وعبر عن سعادته بهذه المناسبة، وزيارة وفد وزارة الإرشاد وإبلاغ التهاني من المسؤولين، سائلاً الله أن ينعم على البلاد بالسلام والاستقرار.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى