أخبار

والي كسلا يلتقي الأجهزة الأمنية والإدارة الاهلية والقوي السياسية حول اغلاق المعابر مع أريتريا

عقد والي كسلا الاستاذ آدم جماع ادم عددا من الاجتماعات شملت لجنة أمن الولاية وقيادات الإدارة الأهلية ورؤساء وممثلي الأحزاب والقوي السياسية وذلك بغرض توضيح الجوانب المتعلقة باغلاق كل المعابر الحدودية مع دولة اريتريا استنادا علي أمر الطوارئ الصادر حسب المرسوم الجمهوري .
وقال اللواء شرطة الدكتور يحيي الهادي سليمان مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الامن إن اجتماع اللجنة الامنية يحضور بعض الشخصيات ذات الصلة تناول سبل التنسيق بين كافة الجهات الامنية والادارة وكيفية تنزيل الامر وتوضيحه للقواعد من خلال الدور الاهلي والمجتمعي وضرورة تفهم المواطنين للاسباب الموضوعية التي ادت الي اتخاذ قرار اغلاق جميع المعابر الحدودية مع دولة اريتريا .
وعلي ذات الصعيد عقد والي كسلا لقاءا تفاكريا مع القوي السياسية بالولاية تناول خلاله حيثيات مرسوم امر الطوارئ المتعلق بجمع السلاح وتقنين العربات غير المقننة .
واوضح الوالي-بحسب سونا يوم الاحد 7يناير- أن اللقاء مع القوي السياسية يجئ بغرض توضيح هذه الاسباب وقرار قفل المعابر الحدودية لدواعي أمنبة وباعتبار ان القوي السياسية اصبحت مشاركة في حكومة الوفاق الوطني.
واشار الي أن قرار اغلاق المعابر يعود بفوائد اقتصادية كبيرة خاصة توفير السلع الاستهلاكية التي كانت تهرب الي دولة اريتريا التي تعتمد بشكل كلي في معاشها علي ولاية كسلا .
من جانبهم امن ممثلوا القوي السياسية على ان قرار اغلاق المعابر الحدودية يعتبر قرارا صائبا وانعكس ذلك جليا في معيشة المواطن بتوفر السلع الاساسية التي كانت تهرب الي دولة اريتريا مؤكدين وقفتهم مع قرارات وموجهات الدولة في هذا الاتجاه .

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى