اقتصاد

توحيد سعر الدولار والغاء رسوم جمارك مدخلات الانتاج واعفاء السكر و السلع الغذائية في 2018م

كشفت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عن إلغاء كآفة الرسوم الجمركية المفروضة على مدخلات الإنتاج في موازنة العام المالي 2018م وإلغاء ضريبة التنمية والرسم الإضافي المقدّر بحوالي 16% وتم توحيد سعر الدولار الرسمي وتحديده ب 18 جنيهاً .
ووعد د. عبد الرحمن ضرار وزيرالدولة بالمالية رئيس اللجنة العليا لإعداد الموازنة- بحسب (سونا) يوم الاربعاء 27ديسمبر – وعد  بتدخل وزارة المالية بسياسات لضبط سعر الصرف بما يضمن عدم تأثيره سلباً على مستوى الأسعار العام .
واعلن عن إلتزام الموازنة بإزالة كآفة التشوهات في الرسوم الجمركية وإلغاء الرسم الجمركي على كل مدخلات الإنتاج إنفاذاً لسياسة الدولة في زيادة وتنويع الإنتاج للصادر ، كما تم في الموازنة معالجة مشاكل قطاع النقل و إعفاء كآفة مدخلاته من الجمارك لتأثيره المباشر على السلع وعلى العملية الإنتاجية وبوصفه مدخل أساسي مساعد للإنتاج، كما تم تخفيض الرسوم الجمركية على إطارات العربات وقطع الغيار من 40% الى 10% ،وتم إعفاء السكر المحلي من رسوم الإنتاج وإعفاءعدد من السلع الغذائية الأساسية من بينها الفول المصري ، العدس ، الأرز ، خميرة الخبز من الرسوم بل تم إعفاء بعضها من الضريبة على القيمة المضافة وذلك في إطار الإلتزام الحكومي بدعم فئات المجتمع الضعيفة وتحسين مستوى معيشة المواطن.
الخرطوم -كوش نيوز

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى