أخبار

وزارة التعليم العالي: جامعة القرآن الكريم أوفت بكل استحقاقاتها

أكدت بروفيسور سمية أبو كشوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الإيفاء الكامل بكل استحقاقات جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية متعهدة بان تنال الجامعة حظا أوفر من الموارد لخصوصيتها وتميزها .
وأكدت الوزيرة لدى مخاطبتها الجلسة الافتتاحية للاجتماع الاول لمجلس الجامعة بقاعة مسجد النيلين – بحسب (سونا) يوم الاثنين 25ديسمبر – أكدت
اهتمامها الكبير بدعم الكراسي العلمية ومراكز التميز .وطالبت جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية الاستفادة من الموارد المتاحة لتمويل البحث العلمي مشيرة إلى أن الجامعة تتميز بمراكز بحثية مؤهلة لان تصبح مراكز للتميز البحثي .
و كشفت عن النقص بصورة عامة في بحوث التربية والمجالات الانسانية مؤكدة اهتمامها الكامل بتوصيات المجلس وسعيها الجاد لتمويلها وتبنيها.
من جانبه استعرض د. احمد سعيد سليمان مدير جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية التقرير العام للآداء بالجامعة خلال العام الدراسي 2016-2017 بجانب عرض مؤشرات التقرير المالي و الخطط والمشروعات الاستراتيجية مؤكدا أن العام شهد استقرارا اكاديميا حافلا بالأنشطة الصفية واللاصفية مشيرا إلى أن الجامعة بها 41792 اأف طالب وطالبة في البكلاريوس و 1366 طالبا وطالبة في الدراسات العليا وحوالي 399 عضو هيئة تدريس اضافة الى 56 عضو تدريس خارج الجامعة في إعارة او اجازات و6 اساتذة اجانب في مجال اللغة التركية.
وقال إن الجامعة عملت على ترقية 30 من الاساتذة ، كاشفا عن ايفاء الجامعة بكل استحقاقاتها المالية لوزارة المالية فضلا عن تنفيذ 15 دورة تدريبية خارجية استفاد منها 74 استاذا بجانب عدد 13 دورة داخلية اضافة لمشاركة الجامعة في 33 مؤتمرا خارجيا ونفذت 3 مؤتمرات علمية كاشفا عن تنفيذ الانشطة الطلابية بنسبة بلغت 117%.
وقال السعيد إن الجامعة تعمل في خدمة المجتمع وقدمت 16 دورة و20 قافلة دعوية غطت كافة ولايات السودان فضلا عن تأهيل مباني جديدة تخفيفا للضغط علي الطلاب بجانب تأهيل 3 معامل للحاسوب واضافة 100 حاسوب جديد لتحسين وتحديث العمل مؤكدا سعي الجامعة لانجاز العديد من المشروعات.
من جهته قال بروفيسور الحبر يوسف نور الدائم رئيس مجلس الجامعة إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والوفد المرافق له التي تشهدها البلاد لها شأنها في التعليم وبصفة خاصة التعليم العالي مشيرا إلى التواصل والتعاون بين البلدين في عدة مجالات خاصة أن السودان يتمتع بثروته الاقتصادية وتركيا بما لها من امكانيات في مجال التكنولوجيا آملا أن يكون هناك ضرب من ضروب التعاون مؤكدا أن مجلس الجامعة يعمل جاهدا لخدمة النهوض بالبلاد مبينا ان التعليم هو رأس الرمح في التنمية .

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى