أخبار

“يوناميد” تشيد بدور قوات الدعم السريع في محاربة تجارة البشر

أشادت بعثة الأمم المتحدة المشتركة في دارفور “اليوناميد” بالدور الذي تقوم به قوات الدعم السريع بدارفور في عملية جمع السلاح والحد من تجارة البشر والهجرة غير الشرعية، مبينة أن الأوضاع الأمنية في دارفور تحسنت بصورة كبيرة عن الماضي.

ونقلت (الأحداث نيوز) أن رئيس (يوناميد) بجنوب دارفور برهان ميسك نيقا برهان امتدح خلال لقائه قيادات قوات الدعم السريع بنيالا جهود الدعم السريع في تأهيل الإدارات الأهلية ومصادر المياه وبناء المدارس والمشاركة في المصالحات القبلية واستتباب الأمن بصورة عامة والنازحين على وجه الخصوص.

وقال إن مهرجان السلام والتعايش السلمي الذي انتظم الولاية ومحلياتها يمثل نقطة تحول في مسار العملية السلمية، مضيفاً أن البعثة تسعى لاستقرار الأوضاع الأمنية وتحسين حالة المتأثرين من الحرب التي شهدتها ولايات دارفور، مؤكداً رغبة البعثة الأممية المشتركة في المشاركة في فعاليات مهرجان السلام.

ووعد بإقامة دورات تدريبية لشباب المعسكرات ضمن فعاليات مهرجان السلام بمشاركة قوات الدعم فضلاً عن إقامة ورشة للتعايش السلمي بين مجتمعات الولاية بشراكة مع قوات الدعم السريع ومشاركة واسعة من قطاعات المجتمع المدني بالولاية، مؤكداً أن التفويض القادم للبعثة معني بالعملية السلمية أكثر مما كان في السابق.

وامتدح جهود قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو المتمثلة في خدمة البلاد والمواطنين.

وكالات (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى