أخبار

بدء المباحثات السودانية التركية

بدأت ظهر الأحد في الخرطوم مباحثات سودانية تركية ترأسها رئيسا الدولتين عمر البشير ورجب طيب أردوغان. وتناولت المباحثات التي حضرها وزراء البلدين، القضايا والعلاقات المشتركة، وسبل تطوير التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، – وفق (الشروق) يوم الأحد 24ديسمبر – قال، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان تُعدُّ أول زيارة لرئيس تركيا للسودان، مؤكداً أهمية الزيارة، مضيفاً: “السودان دولة مهمة لنا”.

وأكد أوغلو، في تصريحات صحفية مشتركة مع نظيره السوداني إبراهيم غندور، في مطار الخرطوم، عقب وصول الرئيس التركي إلى البلاد، أن المباحثات بين الجانبين ستتناول القضايا والعلاقات بين البلدين.

من ناحيته، أكد وزير الخارجية أ.د.إبراهيم غندور أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان تاريخية وتمثل علامة مضيئة في علاقات البلدين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وقال غندور إن زيارة أردوغان للسودان جاءت بدعوة كريمة من رئيس الجمهورية عمر البشير، التي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

وأضاف أن الزيارة جاءت في وقت تحتاج فيه الأمة إلى التعاضد والتعاون ودعم القضايا المشتركة.

وبدأت في الخرطوم جلسة مباحثات مشتركة بين حرم رئيس الجمهورية وداد بابكر وحرم رئيس جمهورية تركيا أمينة أردوغان.

وهدفت المباحثات إلى تقوية العلاقات وتعزيز التواصل والتعاون بين البلدين، حيث شارك فيها كل من وزير الصحة الاتحادي ووزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية ووزير الدولة بالخارجية ووزير الدولة بالتربية والتعليم.

وكانت حرم رئيس جمهورية تركيا قد وصلت برفقة زوجها الرئيس رجب أردوغان الذي وصل البلاد ظهر الأحد.

الخرطوم  – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى