أخباراقتصاد

شراكة ثلاثية لجذب السياح الأجانب لولاية جنوب كردفان

توصل اجتماع بين وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بجنوب كردفان ومنظمتي آكشن رين النمساوية وإبا للتنمية ،الى عمل شراكة ثلاثية للترويج السياحي وجذب السياح الأجانب للولاية .

وقال المدير العام لوزارة الثقافة الولائية د.علي إبراهيم عقب الاجتماع إنه تم الإتفاق علي حضور المنظمتين للولاية للوقوف علي القدرات والإمكانات السياحية والحياة البرية والترويج لها وجذب السياح الأجانب إليها ونقل الثقافات والتراث المحلي إلي أوروبا ونقل تجربة النمسا في المجال السياحي من خلال تبادل الزيارات وتوقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بهذا الخصوص.

واشار الي إنها خطوة في إطار التعاون والشراكات مع المنظمات الوطنية والأجنبية المهتمة بالعمل السياحي للنهوض بالسياحة في المنطقة .
واستعرض المدير العام عدداً من المناطق السياحية والمواقع الآثرية ومحفزات الجذب السياحي بالولاية .

مؤكدا بأن الوزارة قد ركزت في خطتها للعام 2018 على ضرورة الإستفادة القصوي من السياحة علي خلفية إعلان الولاية ضمن الولايات السياحية وأنها مفتوحة للسياح علي لسان وزير السياحة الاتحادي إبان مشاركته في مهرجان جنوب كردفان الثاني للسياحة والاستثمار والتسوق في يوليو الماضي.
وفي السياق أوضحت د.إيدس فيلب ممثلة منظمة آكشن رين النمساوية مجالات عمل المنظمة المتمثلة في السياحة والتدريب ورفع القدرات والصحة الأولية والإنجابية . مشيرة إلي أن المنظمة لها تجارب مماثلة في ولايتي النيل الأزرق والبحر الأحمر .

مؤكدة عزم المنظمة نقل تجاربها المختلفة في كافة ولاية جنوب كردفان والإستفادة من الأمن والاستقرار الذي تشهده لتوفير بعض الخدمات والتنمية لها والترويج لإمكاناتها وقدراتها السياحية وجذب السياح الأجانب إليها .

فيما أكدت مديرة منظمة إبا للتنمية أماني عبدالله كلفي تعاونها مع منظمة آكشن رين في مجالي التنمية والسياحة في عدد من الولايات .

وقالت وبحسب صحيفة الصحافة إن منظمتها ستدخل في شراكة ثلاثية حقيقية للترويج السياحي وجذب السياح الأجانب لجنوب كردفان والتعريف بثقافات وتراث المنطقة وعكسه للعالم الخارجي إضافة إلي تقديم الخدمات الصحية الأولية والإنجابية وتنمية المرأة والطفل بالولاية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى