أخباراقتصاد

قافلة رجب أردوغان الطبية للعلاج المجاني تصل مدينة الكدرو

اوصلت الجمعية السودانية التركية للإغاثة الطبية امس قافلة أردوغان الطبية العلاجية المجانية لمنطقة الكدرو شمال بحري بمناسبة الزيارة المرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان للبلاد غدا الأحد .

وكشف رئيس الجمعية دكتور وهيب إبراهيم خلال تدشين القافلة عن جملة من البشريات التي تحملها زيارة أردوغان والسيدة حرمه للسودان، مؤكدا أن الرئيس أوردغان سيقوم بتدشين كلية العلوم الصحية وتمليك المستشفيات حاضنات فضلا عن الإعلان عن رفع المنح العلاجية المجانية في تركيا الي 200 حالة في العام بدلا عن 100 حالة، مشيرا إلي الدور الذي لعبته تركيا في إنشاء أحدث مستشفى بنيالا .

وأكد وهيب أن خطة الجمعية مستقبلا العمل علي توفير الإسعاف النهري واسعاف جوي وستعمل علي تدشين إسعاف خدمة الموبايل من أجل توفير التثقيف الصحي خاصة للنساء الحوامل.

وكشف وبحسب صحيفة الصحافة عن جهود قامت بها الجمعية لوضع خارطة للوقوف علي معامل الأدوية المتوقفة بغرض تشغيلها لتوطين الدواء وإنشاء شركة قابضة بالتعاون مع جهات داخلية واخري خارجية.

من جانبه قال د. حسب الرسول الطيب الامين العام للجمعية السودانية التركية للاغاثة الطبية ان قافلة أردوغان العلاجية شارك فيها استشاريون في تخصص الباطنية والنساء والتوليد والاطفال والعيون والبصريات وغيرها اضافة للمختبر الحديث واجهزة العيون والبصريات المقدمة هدية من منظمة تيكا التركية وكذلك الادوية اضافة لتوزيع نظارات وقطرات ومراهم عيون ، مشيرا الي أن القافلة العلاجية استهدفت اكثر 2000 شخص جلهم في أمراض العيون.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى