أخبار

خطيب الأنصار: الاعتداء على المال العام أصبح سمة هذا العهد

حذر خطيب مسجد الأنصار بأم درمان، آدم أحمد يوسف، من الدعوات لإقامة أي علاقات مع اسرائيل، كما انتقد الأوضاع المعيشية في البلاد واستنكر تواتر الأخبار عن الفساد والغلاء والإهمال، وحمل الحكومة مسؤولية ما وصفه بالتردي العام في حياة المواطنين.

وقال يوسف في خطبة الجمعة بمسجد السيد عبد الرحمن بود نوباوي أمس وبحسب صحيفة الجريدة، إن الاعتداء على المال العام أصبح سمة مميزة لهذا العهد .

وأضاف: “تطالعنا الصحف اليومية بأخبار عن اختلاسات بالمال العام وبقلم المراجع العام ولا نسمع عن تحقيق او محاسبة لجهات الاختصاص”، واردف: “وكيف تتلف كمية هائلة تقدر بـ 25% من مخزون الذرة والقمح وأين محاسبة المسؤول عن سوء التخزين”.

ووصف الخطيب المعيشة بالهاجس الأكبر للمواطن اليوم، واعتبر أن الموظفين على اختلاف درجاتهم أصبحوا بسبب الغلاء في عداد الفقراء الذين تجب عليهم الزكاة، أما عمال اليومية والمهن البسيطة فهم خارج منظومة الحياة .

وزاد: “ولم تكن الأوضاع كذلك قبل مجئ الانقاذ فالأسعار كانت مستقرة والأجور كافية”. فيما دعا يوسف المطالبيين باقامة علاقات طبيعية مع اسرائيل بالكف عن ذلك، مطالباً “من طبعوا ومن يمنون أنفسهم بالتطبيع مع اسرائيل أن يعلموا أنها كالحية لين مسها وقاتل سمها”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى