أخبار

المجلس القومي للسكان يكشف إستراتيجية الصندوق للعام 2018-2019م

كشفت الدكتورة لمياء عبد الغفار الامين العام للمجلس القومي للسكان أن إستراتيجية الصندوق للعام القادم متمثلة في الصحة الانجابية والقطاع الاجتماعي والسكان والتنمية.
واضافت الامين العام للمجلس القومي للسكان لدي مخاطبتها اجتماع المراجعة السنوي للبرنامج القطري المشترك بين حكومة السودان وصندوق الامم المتحدة للسكان، الى ان البرنامج الجديد الذي يدخل في الدورة البرامجية النافذة الديمقرافية والاستثمار فى الشباب ، مشيرة الى اهمية التفكير الاستراتيجي للاستفادة من النافذة الديمقرافية يتطلب تكامل للاداور بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني بجانب شركاء التنمية ووكالات الامم المتحدة لوضع خطط واستراتيجيات تهدف للاستثمار فى الشباب والاستفادة.
وأشارت – بحسب (سونا) يوم الخميس 21ديسمبر – إلى أن السودان يستعد الآن للتعداد السكاني السادس في العام 2018م منوهة الى اهمية التعداد السكاني والبلاد تتطلع الى واقع جديد، سياسي، اقتصادي، اجتماعي، يتطلب بيانات محددة في كافة المجالات تساعد الدولة فى التخطيط المستقبلي.
ومن جانبه قال الدكتور الامين المجتبي نائب ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان المقيم إن العام 2017م حافل بإنجازات برنامج الصندوق في متابعة تنفيذ الدورة والإعداد لبرامج جديدة ستبدأ نهاية 2017م ، منوها الى ان البرامج الجديدة للصندوق اعتمدت على اولويات التي حددتها الحكومة السودانية لافتا الانتباه الى استصحاب استراتيجية برنامج الامم المتحدة للسكان للعام 2014-2021م.
وقال إن تدخل البرنامج فى مناطق جديدة حسب الاولويات التي حددتها الحكومة السودانية ترتكز على ترشيد الموارد ، ونوه الى ان الاجتماع يهدف الى الوقوف على العراقيل تعترض البرنامج معربا عن أمله أن يسهم الاجتماع في استكمال البرامج الجديدة التي يعتمد عليها برنامج الأمم المتحدة للسكان.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى