أخبار

التنمية الاجتماعية تؤكد اهتمامها بقضايا ذوي الاعاقة

أكد الأستاذ محمد محمد صالح المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم اهتمام الوزارة بقضايا ومشروعات الاشخاص ذوي الإعاقة، مبينا -بحسب (سونا) يوم الاربعاء 20ديسمبر -أن الإعاقة قضية مجتمعية وعالمية .

جاء ذلك خلال مخاطبته المنبر الجوال السنوي لمتحدي الإعاقة يوم الاربعاء بالوزارة الذي نظمته منظمة متحدي الإعاقة الحركية بولاية الخرطوم برئاسة الأستاذة/ مشاعر أحمد رئيس المنظمة ضمن فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وحيا شركة سوداني لرعايتها المنبر الجوال السنوي لمتحدي الإعاقة، كما ثمن دور شرطة مرور ولاية الخرطوم لتنظيمها كرنفالات المناصرة للأشخاص ذوي الإعاقة، وأكد مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في مشروعات الخرطوم عاصمة الإنتاج، و دعا لزيادة مشاركتهم في المشروعات الممولة من القرض الحسن التي رصد لها مبلغ ثلاثة ملايين جنيه.
وأبان أن الوزارة خطت خطوات متقدمة في المناصرة وإذكاء الوعي بحقوقهم، وحيا المشاركين في المنبر باعتباره رسالة اجتماعية لكل المجتمع .
من جانبه حيا د. راشد التجاني الأمين العام لمجلس الاشخاص ذوي الإعاقة بولاية الخرطوم شركة سوداني لرعايتها المنبر المتحرك، وثمن جهود منظمة متحدي الإعاقة، مبينا اعتماد يوم عشرين ديسمبر من كل عام يوما لمتحدي الإعاقة .

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى