اقتصاد

الثروة الحيوانية تؤكد أهمية الدورات التدريبية لترقية وتطوير الصادر

أوضح وكيل وزارة الثروة الحيوانية دكتور كمال تاج السر الشيخ أن الدورة التدريبية في مجال جودة صادرات الثروة الحيوانية هدفت إلى رفع القدرات ونشر ثقافة الوعي للاطباء البيطريين وإدارات الانتاج الحيوني والادارات ذات الصلة لزيادة مواعين الصادر وتطوير جودة المنتجات.
وأشار الوكيل لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية بالادارة العامة للارشاد بالوزارة- بحسب (سونا) يوم الثلاثاء 19ديسمبر  -أشار إلى أنها جاءت متزامنة مع اليوم التاريخي لاعلان الاستقلال من داخل البرلمان باعتباره يوم تاريخي وشأن عظيم للثروة الحيوانية، وأشار إلى أن الدورة تأتي ضمن البرنامج الارشادي لترقية وتطوير الصادر وتاهيل وتطوير الكوادر العاملة في حلقات الصادر.
من جهته أكد المدير العام للادارة العامة لإرشاد ونقل التقانة دكتور ابراهيم حسن أن الدورة تأتي ضمن أنشطة برامج الإرشاد وتستهدف الاطباء البيطريين وإدارات الانتاج الحيواني وتشمل الحراك الثقافي لنشر المعرفة و تحقيق الجودة الشاملة والكاملة لمنتجات الثروة الحيوانية لزيادة القيمة المضافة.
من ناحية أخرى وقع وكيل وزارة الثروة الحيوانية مع شركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين المحدودة اليوم بمقر الوزارة، مذكرة تفاهم في مجال تدعيم علاقات التعاون بين الطرفين في كافة المجالات الفنية والاقتصادية والتنموية وتأمين القطيع القومي وتغطية مخاطر الثروة الحيوانية.
ونصت المذكرة على تطوير وتوسيع أفاق التعاون والالتزامات بين الطرفين والحرص على تقوية وتنمية وتعميق العلاقات والتعاون الفنى وتبادل المعلومات وإتاحة فرص التدريب لدعم البرامج التدريبية وعقد الورش والسمنارات وتبادل الزيارات والخبراء بين المركز والولايات والمشاركة في البرامج الترويجية لدعم العمل الإعلامي وتشكيل لجنه فنية مشتركة لتطوير المساهمات التى تدعم قطاع الثروة الحيوانية.

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى