اقتصاد

صندوق الإسكان يبحث فرص التعاون مع تونس

توجه وفد من الصندوق القومي للاسكان والتعمير برئاسة الاستاذ طارق توفيق وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء مفوض رئيس مجلس الوزراء القومي الي تونس للمتابعة والاشراف على ملف الإسكان بالسودان.
وأوضح الدكتور غلام الدين عثمان في تصريح لـ (سونا) يوم الاثنين 18 ديسمبر – أوضح

أن الزيارة تستغرق عدة أيام وتجيء في اطار زيارات الصندوق الخارجية بغرض تبادل الخبرات وبحث فرص التعاون مع الجهات ذات الصلة .
وأضاف أن هذه الزيارة تستهدف الوقوف على التجربة التونسية في مجال الاسكان لتميزها وتشمل مقابلة الجهات المعنية وزيارة المواقع ذات الصلة بغرض التداول حول سبل خلق شراكات تعزز التعاون المشترك للاستفادة من تجربتها .
الي ذلك كشف الدكتور غلام الدين عثمان أن الوفد كان قد عقد اجتماعا تفاكريا مؤخرا بمجلس الوزراء مع السفير التونسي بالخرطوم بخصوص الزيارة وأهدافها وبرامجها مبينا ان السفير التونسي رحب بالزيارة ووعد بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لانجاحها .
وأوضح أن تونس بشهادة جامعة الدول العربية تعد من أفضل الدول العربية في مجال توفير السكن حيث ما يقارب 80 % من الشعب التونسي يمتلكون منازل على الرغم من قلة موارد الدولة .ويعزى ذلك لحسن استخدام الموارد والخبرة الواسعة في مجال الإسكان والإنفتاح علي العالم استثمارياً واقتصادياً وفنياً .

الخرطوم- كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى