اقتصاد

آلية مشتركة لانسياب العون الدولي للسودان

بحثت وزيرة الدولة بالتعاون الدولي د.سمية أُكد، في مكتبها يوم السبت، مع سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم جان ميشيل، إيجاد آلية مشتركة تساعد في إحكام انسياب العون المقدم من المنظمات الدولية والإقليمية للاتحاد الأوروبي للسودان.

والتقت وزيرة الدولة بالتعاون الدولي بسفير الاتحاد الأوربي بالخرطوم، وذلك في إطار التنسيق والمتابعة لتنفيذ البرامج والمشروعات التنموية الممولة من الاتحاد الأوروبي للسودان.

وجاء اللقاء هدف التفاكر حول ايجاد آلية مشتركة تساعد في إحكام انسياب العون المقدم من المنظمات الدولية والإقليمية للاتحاد الأوروبي، مما يمكن وزارة التعاون الدولي من إحكام التنسيق مع الوزارات ذات الصلة.

كما ناقش اللقاء المقترح المقدم من وزارة الموارد المائية والكهرباء لوزارة التعاون الدولي والخاص ببرنامج حصاد المياه. واتفق الجانبان على عقد اجتماع موسع يُدعى إليه الشركاء الذين يعملون في هذا المجال، وذلك لمناقشة النواحي الفنية التي من شأنها المساعدة في إنجاح هذا المشروع الحيوي.

وفي لقاء آخر، بحثت الوزيرة سمية أُكد الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقي بالخرطوم مع روبيل درويجو، أوجه التعاون المشترك وسبل تطويرها.

وقالت الوزيرة – بحسب (شبكة الشروق)  إن اللقاء تناول البرامج والمشروعات التنموية التي تموله البنك في السودان والمتمثلة في الطاقة، الري، المياه، ودعم الشباب والاستراتيجية الكلية لخفض الفقر.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى