أخبار

سياسات وتشربعات جديدة لحماية مدخرات المغتربين

أكد وزير رئاسة مجلس الوزراء السيد/ أحمد سعد عمر سعي الدولة الجاد لجذب مدخرات المغتربين والعمل على وضع سياسات وتشريعات قانونية تحمي مدخرات واستثمارات وتحويلات السودانيين بالخارج وتهيئة مناخ الاستثمار بالاستفادة من قرار رفع الحظر الاقتصادي وتمكين المصارف من المنافسة في كيفية جذب التحويلات والمدخرات لدى المغتربين.
جاء ذلك لدى مخاطبته الاجتماع الأول لمجلس إدارة جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بعد إعادة تشكيله الجديد، وأوضح سعد – بحسب (سونا) يوم الخميس 14ديسمبر – اوضح أن تحديد احتياجات ورغبات المغتربين سيمكن من استقطاب مدخراتهم وتحويلاتهم، داعياً لضرورة بحث سبل الاستفادة من الكفاءات السودانية العائدة والعمل على استقراراهم داخل البلاد ليسهموا في مسيرة البناء الاقتصادي الوطني.
وناقش الاجتماع ورقة حول استقطاب استثمارات ومدخرات وتحويلات المغتربين قدمها د. كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والذي أوضح أهمية مدخرات المغتربين والاستفادة منها في المشاريع التنموية بالبلاد، مشيراً إلى أن هناك نظام ذكي سيطرح لجذب مدخرات المغتربين يقوم على تقوية جدار الثقة بين المغترب والدولة ومؤسساتها بالداخل، منوهاً إلى أهمية شرح كيفية استقطاب مدخرات المغتربين من خلال الطواف على الجاليات السودانية بمشاركة الجهات ذات الصلة.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى