أخبار

تواصل حملات التوعية بشأن حظر أكياس البلاستيك الخفيفة حتى اخر ديسمبر

دشن المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم بمحلية كرري برنامج الحملات التوعوية المجتمعية الخاصة بقانون حظر وتداول اكياس البلاستيك الخفيفة اقل من سمك 60 ميكرون والذي سوف يكون حيز التنفيذ مع بداية العام القادم 2018م.
البرنامج ياتي – بحسب (سونا) يوم الاثنين 11 ديسمبر – يأتي

بالتنسيق مع محليات ولاية الخرطوم وبرعاية من رئيس المجلس الاعلي للبيئة والترقية الحضرية الوزير حسن اسماعيل و السادة معتمدي المحليات واشراف الأمين العام للمجلس دكتور التجاني الشيخ الاصم.
وتنتظم الحملات التوعوية التي حدد لها من التاسع وحتي 29 من ديسمبر الجاري جميع محليات الولاية حيث تستهدف الحملة الاسواق العامة والمدارس والجامعات والمنتزهات والساحات العامة بغرض التوعية المجتمعية بمحتوي القرار الذي اتخذه المجلس الاعلي للبيئة مؤخرا بشأن حظر اكياس البلاستيك الخفيفة وتقديم روشتة توعوية بالاضرار التي تلحقها تلك الاكياس مع ضرورة وقف تداولها وتصنيعها من مصدرها.
وأكدت الحملات التي بدأت بمحلية كرري وعبر وحداتها الادارية بسوق الحارة 13 والحارة 29 امتدادا الى سوق صابرين اكدت تجاوب المجتمع مع قرار حظر وتداول اكياس البلاستيكية الخفيفة وذلك بتفاعل المجتمع مع المواد التوعوية التي قدمت خلال البرنامج عبر المسرح المفتوح لمناقشة الموضوع.
وتتواصل الحملات التوعوية بشكل يومي حتى نهاية الشهر الجاري وتجوب جميع انحاء الولاية ومحلياتها السبع بتنفيذ الادارة العامة للتوعية والإعلام والعلاقات العامة وتصاحب الحملات محاضرات وندوات وعروض مسرحية علي الهواء مع توزيع مواد توعوية اضافة الى تفعيل عروض الفيديو عبر وحدة التوعية المتنقلة مع تغطيات اعلامية تختص في مجال اصحاح البيئة.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى