اقتصاد

الزراعة والغابات تدعم المؤسسات العاملة في انتاج البذور والتقاوي المعتمدة

أعلن دكتور بدرالدين الشيخ وكيل وزارة الزراعة والغابات دعم وزارته للشركات والمؤسسات العاملة التي تنتج البذور والتقاوي المعتمدة وذلك ضمن من انتهجته الدولة بتحسين المحاصيل الزراعية وزيادة الإنتاجية.
وأشاد خلال زيارته  إلى محطة سنار للشركة العربية السودانية للبذور رافقه مدير عام الشركة ومدير الاستثمار بالهيئة العربية، أشاد بما حققته من انتاجية عالية من التقاوي المعتمدة واستخدامها للحزم التقنية الحديثة، كما أشاد بالعمل الكبير الذي قدمته الشركة من توفير كميات كبيرة من محاصيل التقاوي مشيرا إلى أن وزارته ستتعامل مع الشركة لتوفير المحاصيل النقدية التي حدث فيها تحول كبير في مجال الزراعة ممتدحا اهتمام وزارة المالية ودعمها لبرامج وزارة الزراعة.
وأكد سيادته في تصريح لـ (سونا)  يوم الاثنين 27 نوفمبر – أكد أن وزارته ستدعم الشركات بنسبة 25% من إنتاج التقاوي تشجيعا لمزيد من الإنتاج خاصة محاصيل السمسم وزهرة الشمس والفول السوداني والخضروات قائلا: “نحن نعول كثيرا على الشركة باعتبارها رائدة في هذا المجال”.
وأكد الوكيل الاستعداد المبكر للموسم الشتوي لزراعة التقاوي المعتمدة خاصة محصول القمح بالولاية داعيا بقية الشركات أن تحذو حذوالشركة السودانية للبذور بالانتاج الذي حققته في الموسم الصيفي موجها مدير الشركة بتحفيز العاملين بفضل العمل الكبير الذي تحقق خاصة في محصول الذرة الذي بلغ 18 جوال للفدان الواحد.
ومن جانبه رحب مدير الشركة السودانية العربية للبذور دكتور محمد أحمد بشارة بزيارة الوكيل ووقوفه على إنتاج التقاوي الذي تجاوز الـ 12 قنطارا لمحصول السمسم و18 جوالا لمحصول الذرة في مساحة الفي فدان، معلنا عن زراعة تقاوي محصول القمح خلال الموسم الشتوي الحالي، مشيرا إلى أن هدف الشركة هو توفير التقاوي المعتمدة للمزارعين وتحسين مستوى إنتاج المحاصيل الزراعية وزيادة الإنتاج.
من جانبه أكد دكتور محمد عبد الجبار مدير الاستثمار الزراعي بالهيئة العربية للاستثمار الزراعي دعم الهيئة لزراعة لمحاصيل التقاوي المعتمدة بالسودان التي وصلت إلى 60 – 70% من التقاوي بمواصفات عالية معلنا عن دعمه الفني والمالي للشركات العاملة في زراعة التقاوي المعتمدة.
الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى