اقتصاد

المالية: الاجراءات التي اتخذتها الحكومة ستسهم في استقرار سعر الصرف وتراجع الأسعار

توقع وزير الدولة بوزارة المالية عبد الرحمن ضرار، ان تسهم الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في استقرار سعر الصرف وتوحيده وتراجع ارتفاع الاسعار، واستبعد بشدة اختفاء الدولار من الاسواق بعد حالة الارتباك التي سادت بعد المضاربات التي تمت في سوق النقد الاجنبي مما ادى الى انخفاض الجنيه الى مستويات قياسية.

وقال ضرار في تصريحات صحفية وفقا لما نشر في الجريدة الاربعاء 22 نفمبر ، ان الاجراءات التي اعلنها رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مبنية على تحويل الدولار من السوق الموازي الي المصارف، وتمثل افضل الاسعار للسودانيين العاملين بالخارج والمصدرين.

واكد وزير الدولة ان الموجهات الاساسية لموازنة العام المقبل تتمثل في ترشيد الانفاق وتوجيه الموارد نحو القطاعات الانتاجية والخدمات الاساسية للمواطنين مثل التعليم، الصحة والمياه، وشدد على ان الاهتمام بمعاش الناس يمثل الاولوية، ولم يستبعد ان تشمل الميزانية المقبلة رفع دعم عن المحروقات او القمح، وقال (الدولة اختارت مذهب اقتصاديات السوق الحر والحوار ويمكن يكون او لا يكون).
وذكر ضرار انه رغم مرور 24 ساعة على الاجراءات المتخذة لضبط سعر الدولار فإن آثارها واضحة، وأضاف انها ستلقي بظلال ايجابية على توحيد سعر الصرف.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى