اقتصاد

رئيس الجمهورية يبشر مواطني المناقل بمشاريع خدمية مرتقبة

بشر رئيس الجمهورية عمر البشير، مواطني محلية المناقل في ولاية الجزيرة، بأن مشاريع خدمية كبيرة في طريقها للمحلية، وراهن على أن جامعة المناقل التي تم تدشينها الجمعة ستكون في مصاف الجامعات السودانية.

ودشن البشير خلال زيارة المناقل، يوم الجمعة، إستاد الشباب بمدينة المناقل بكلفة 7,6 ملايين جنيه بتمويل ولائي بواسطة شركة المنتصر للتشييد، وطريق الكريمت- المناقل بطول ستة كلم وكلفة 31,2 مليون جنيه، إضافة لمباني جامعة المناقل.

وكان البشير قد وجه لدى مخاطبته المصلين بمسجد الكريمت عقب صلاة الجمعة،-بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية يوم السبت 18نوفمبر – وجه بمعالجة مشكلة مياه الكريمت بإنشاء محطة تنقية مياه مدمجة، كما وجه بإنشاء مستشفى مرجعي يقدم الخدمات لكل قرى المنطقة، وإنشاء مدرسة ثانوية للبنين.

وافتتح البشير بمحلية القرشي بالولاية، طريق 24 القرشي- معتوق بطول 34 كلم وبكلفة 320 مليون جنيه، كما افتتح مدرسة 24 القرشي الثانوية النموذجية بكلفة 9,7 ملايين جنيه، وإستاد مدينة 24 القرشي بتكلفة 9,3 ملايين جنيه.

وأوضح والي الجزيرة محمد طاهر أيلا، أن المشير البشير يعتبر هو الضامن لأمن السودان ووحدته واستقراره، ما جعل مطالب كل أهل الولاية تنصب على ترشيحه لدورة رئاسية جديدة يستكمل من خلالها النهضة ويعمل على تعزيز استقرار البلاد.

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى