اقتصاد

وزير الصناعة: خطة الدولة هي الإكتفاء الذاتي من السكر عام 2020 م

دشن دكتور موسى كرامة وزير الصناعة حصاد انتاج شركة سكر كنانه، مؤكداً – بحسب (سونا) يوم السبت 18نوفمبر – مؤكدا أن الدولة تعول على سلعة السكر للاكتفاء الذاتي وجعلها احدى سلع الصادر للمرحلة المقبلة وكنانة شرعت في الاصلاحات للنهوض بالانتاجية لتصبح كنانة 2 دعماً للصادر.
وقال خلال حفل تدشين الحصاد والذي افتتح بختمة القران لتلاميذ المدرسة القرانية بساحة استلام القصب بالمصنع، قال إن كنانه ظلت رمزاً للعطاء وانجازا مستمراً وجعل الافكار والخطط واقعا معاشا .
واوضح ان خطة الدولة هي الإكتفاء الذاتي من السكر عام 2020 م، مشيرا الى أن كنانة تتمتع
بتراكم الخبرات والاستشارات والتقنية التي تستطيع ان تعود بالنفع دعماً للاقتصاد الوطني .
وابان أن خطة الدولة العامة التوسع في زراعة القصب خارج النطاق النيلي والري الدائم بجانب انتاج السكر من البنجر في ولايات نهرالنيل الشمالية ودارفور وكردفان معرباً عن أمله ان ينفذ مشروعين العام القادم.
واكد ان فرصة السودان كبيرة والتحدي الكبير هو المياه، وهنالك جهود مبذولة حيث تم ابتعاث خمسة موظفين لتايلاند للوقوف على تجربتهم في هذا المجال.
وقال كرامة السودان موعود بنهضة تجعله مركزا اقليميا لعلوم وانتاج السكر، والاسهام في احلال الواردات وحماية المنتج المحلي باعفاه من الرسوم.، داعياً المنتجين لمضاعفة جهودهم.
وتوقع الموسم القادم بكنانة يكون افضل مع الاصلاحات، واضاف ان نطور صناعة السكر ليس المنتج الابيض فقط بل معنيين بالنهوض بانسان المنطقة مع وجود مصانع تركز على المسئولية المجتمعية وايجاد فرص عمل في مناطق الانتاج .

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى