اقتصاد

(المعادن): بنوك عالمية وصناديق دولية تمول إنتاج النحاس بالبحر الأحمر

أعلن وزير المعادن البروفيسور هاشم علي سالم عن زيادة مرتقبة في إنتاج المعادن بولاية البحر الأحمر. فيما كشف مدير عام شركة أرياب للتعدين المهندس نصر الدين الحسين، عن تفاوض عالي المستوى مع “4” بنوك عالمية وصناديق سيادية دولية لتمويل مشروع إنتاج النحاس بمنجم أواتيب بالولاية.

وتفقد وزير المعادن مواقع التعدين التابعة لشركة أرياب بولاية البحر الأحمر على رأس وفد ضم المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية ووكيل الوزارة ومدير شرطة تأمين المعادن بجانب وضع أساس مركز صحي هساي ومصنع التشوين الكربوني الذي يضمن استخلاص الذهب بنسبة تتجاوز الـ “97”.

وجدد “هاشم” خلال مخاطبته المجتمع المحلي بالمنطقة التزام وزارته بدعم كافة مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها شركات التعدين، وأعلن أن الولاية ستبدأ مطلع العام المقبل تنفيذ أكبر مشروع خدمي لفائدة المجتمع المحلي بنقل مياه النيل من منطقة العبيدية بولاية نهر النيل عبر خط أنابيب لمنطقة أرياب قال إنه سيغطي كافة مناطق الولاية مستقبلاً.

وكشف مدير عام شركة أرياب للتعدين المهندس نصر الدين الحسين، عن تفاوض عالي المستوى مع “4” بنوك عالمية وصناديق سيادية لتمويل مشروع إنتاج النحاس بمنجم أواتيب وتوقع أن ينتهي التفاوض في المشروع مع بداية العام الجديد لبداية التنفيذ والإنتاج خلال “18” شهراً.

وكشف أن منجم أوتيب يحتوي على أكبر احتياطي للنحاس في العالم، يشمل حوالي “5” ملايين طن من النحاس بالإضافة إلى “140” طناً من الذهب و”700″ ألف طن من الزنك بجانب و”3″ آلاف طن من الفضة باحتياطات تبلغ “17” مليار دولار.

من جهته أكد والي البحر الأحمر علي أحمد حامد وبحسب صحيفة الصيحة، التزام حكومته بالتعاون مع وزارة المعادن بتهيئة المجتمعات المحلية للإنتاج وأعرب عن تقديره لما قدمته شركة أرياب للتعدين للمجتمع المحلي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى