اقتصاد

مدير شركة ألمانية: مستعدون لتشييد 100منزل في اليوم وتقليل تكلفة البناء بنسبة 70% بتقنياتنا الحديثة

  أكد الدكتور رضوان كمون المدير العام لمجموعة شركات (اي اس ال) الألمانية التي تعمل في مجال الإسكان والتقانات الحديثة لبدائل البناء والطرق أن شركته مستعدة لبناء مائة منزل في اليوم عن طريق البناء الجاهز باستخدام ماكينة البناء التي تنتج ألواحا للحوائط وسقوفات وأرضيات.

قال الدكتور رضوان كمون الذي يزور البلاد هذه الأيام إن زياراته للبلاد تستغرق عدة أيام تستهدف الالتقاء بالجهات ذات الصلة، مشيدا بإنشاء الصندوق القومي للإسكان والتعمير والأدوار التي يضطلع بها تجاه توفير المأوى الاقتصادي الآمن قليل التكلفة.
وأعلن في تصريح لـ(سونا) يوم الخميس 16 نوفمبر –  أنه تباحث بالزيارة مع الأمانة العامة للصندوق القومي للإسكان والتعمير برئاسة الدكتور غلام الدين عثمان آدم – الأمين العام للصندوق حول سبل التعاون المشترك بين الجانبين، مشيرا إلى أنه قدم تنويرا لإدارة الصندوق حول تجربتهم في السكن قليل التكلفة لذوي الدخل المحدود بتمويل من الصناديق والمنظمات الدولية.
وأعلن أن تكلفة البناء باستخدام التقنية التي تملكها شركته حصريا ستقلل من تكلفة البناء بالسودان بنسبة 70% مقارنة مع كلفة البناء بالمواد الأسمنتية،.
وأوضح أن لديهم تجارب عديدة في هذا الشأن وقد تقدم بطلب للصندوق مبديا رغبته في التعاون والاستثمار في مجال الإسكان باستخدام تقنية حديثة للبناء ملائمة للبيئة بالاستفادة من خلطة تتشكل من الرمال السودانية وتدوير المخلفات البلاستيكية إضافة إلى مواد عضوية طبيعية، مبينا أن التقنية مجازة من الهيئات العلمية المختصة بألمانيا ومعتمدة من قبل البنك الدولي.
يذكر أن الدكتور رضوان كمون المدير العام لمجموعة شركات “اي اس ال” الألمانية من أصل تونسي وله مساهمات في التنمية في عدد من دول العالم وجاءت زياراته للسودان تلبية لدعوة قدمتها له الدكتورة مريم الخير المدير العام لشركة اندكس للاستشارات السودانية وقد رحب الصندوق القومي للإسكان والتعمير بالتعاون معه واتفق على دراسة الدخول في شراكات معه

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى