اقتصاد

الرئاسة تشيد بجهود مصرف الادخار في تمويل مشروعات الخريجين

أشاد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح بالدور الذي يقوم به مصرف الإدخار في التنمية الاجتماعية وتقديم التمويل لمشروعات الخريجين .
ووقف النائب الأول –بحسب (سونا) يوم الثلاثاء 14 نوفمبر – وقف على عدد من المشروعات التي مولها المصرف للخريجين في مجالات مختلفة.
وثمن لدى إفتتاحه مهرجان العمل الحر الذي نظمه الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بأرض المعارض مساء الاثنين 13 نوفمبر – ثمن جهود مصرف الادخار في تقديم التمويل الأصغر لمختلف الشرائح وخاصة الخريجين وصغار
المنتجين .
وقال الأستاذ الزين عمر الحادو مدير عام مصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية إن المصرف ظل يقدم التمويل لكافة الشرائح في المجتمع بالتركيز على الناشطين إقتصاديا عبر برنامج التمويل الأصغر .
وذكر أن المصرف قدم التمويل عبر محفظة الخريجين بريادته تضم عدداً من البنوك بمبلغ فاق الـ(53) مليون جنيه لمشروعات تجاوزت الـ(4) آلاف مشروع شملت كافة مجالات الإنتاج.
وأبان الحادو أن للمصرف الكثير من التجارب الناجحة في إطار تمويل الخريجين والتي بدأت بتمويل أصغر والآن أصبحت مشروعات كبيرة مستشهداً بتمويل عدد من خريجي الصيدلة بمدينة كوستي بولاية النيل الابيض تمويلا أصغر والآن وصل إلى مرحلة التصنيع في مجال الدواء والعقاقير الطبية مثل مشروع قولد ايم الذي ينتج ثلاثة أنواع من الأدوية، موضحا أن هنالك الكثير من تلك التجارب مولها المصرف عبر فروعه التي تصل إلى 61 فرعا وتوكيلا عبر ضمانات مصرفية ميسرة.
يذكر أن النائب الأول لرئيس الجمهورية كان قد سلم مطلع العام الجاري مصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية جائزة رئاسة الجمهورية للمسؤولية الاجتماعية للعام 2017م.
الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى