أخبار

اتحاد نقابات عمال السودان يطلق الوثبة الاولى لسلة شتاء العامل

اعلن اتحاد نقابات عمال السودان عن انطلاق سلة شتاء العامل للعام 2017 لأول مرة في تاريخ الاتحاد بتكلفة فاقت 47 مليون جنيه . و تحتوي السلة – بحسب (سونا) يوم الاثنين 13 نوفمبر – تحتوي على 8 سلع أساسية  وهي الدقيق والسكر الشاي ولبن .البدرة والزيت والأرز والعدس”-
هذا وقد جدد الاتحاد حرصه على تقليل الفجوة بين الصرف والاستهلاك.
وقال الأمين العام للاتحاد  الأستاذ سر الختم الأمين إن الاتحاد ساهم في الحفاظ على حقوق العمال.
ولفت لدى مخاطبته يوم  الاثنين 13 نوفمبر مؤتمرا صحفيا لانطلاقة مشروع الوثبة الأولى لسلة شتاء العامل التي ينظمها اتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم بالتعاون مع المحفظة القومية لقوت العاملين ببنك العمال الوطني إلى سعي الاتحاد لزيادة عدد البنوك في محفظة قوت العاملين لزيادة عدد العاملين المستفيدين.
وأكد أن نسبة الإعسار قليلة مقارنة بالأعوام السابقة وقطع بسعي الاتحاد بالتعاون مع الشركاء ليكون المرتب مساوياً لتكلفة المعيشة.
وتابع قائلا إن رفع الحصار عن السودان سيسهم في زيادة الإنتاج.
ومن جانبه كشف الأستاذ هاشم التوم – رئيس اتحاد عمال ولاية الخرطوم عن تدشين سلة شتاء العام لأول مرة في تاريخ الاتحاد .
وقطع التوم بأن السلة سيكون لها أثر واضح في تخفيض أسعار السلع بالأسواق.
وعزا ذلك إلى أن الأسعار في متناول أيدي العمال مركزاً على سلعة الدقيق والتي تعتبر الأكثر استهلاكا في فصل الشتاء.
وأضاف: الآن جهزنا أكثر من 30 ألف سلة تكلفة السلة الواحدة 1569،86 جنيها تسدد خلال ستة أشهر دون التضارب مع أقساط سلة رمضان القادم، مشيرا إلى أن هذه المعالجات إسعافية لحل المشاكل الاقتصادية التي تواجه العمال وليست معالجات إستراتيجية.
وكشف عن اكتمال الدراسات لفتح جمعية تعاونية متعددة الأغراض تحتوي على ثلاثة محاور أساسية هي السكن والإنتاج الزراعي والحيواني والسلع الاستهلاكية.
وفي ذات السياق الأستاذ الصادق عطا المنان اعتبر مدير محفظة قوت العاملين أن سلة شتاء العامل واحدة من المعالجات الاقتصادية التي عكف عليها اتحاد عمال ولاية الخرطوم مؤكدا أن أسعار السلة أقل من أسعار .السوق.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى