أخبار

تعاون بين انجمينا وولاية الخرطوم في مجال التدريب المهني

وقفت عمدة بلدية انجمينا بدولة تشاد مريم جمعة على تجربة وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم في مجال التدريب المهني يرافقها الدكتور عبد العاطي محمد خير المدير العام لوزارة التنمية البشرية والعمل وعدد من المسئولين بالوزارة.
وقال عبد العاطي – بحسب (سونا) الاثنين 13 نوفمبر – قال  إن هذه الزيارة تهدف إلى نقل تحربة العمل في مراكز التدريب المهني بولاية الخرطوم إلى بلدية انجمينا، مشيرا إلى أن الشراكة بين ولاية الخرطوم وبلدية انجمينا تهدف إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات.
وأضاف سيادته أنه في محال التدريب وبناء القدرات سيتم التعاون “كما أنه خلال هذه الزيارة نسعى لتطوير البلدين خاصة وأن التدريب المهني تطور خلاله عدد من الدول مما يؤكد أهمية التدريب للشباب من أجل النهوض بالدول”.
فيما قالت عمدة بلدية تشاد الأستاذة مريم جمعة أن الزيارة تهدف إلى الاستفادة من الخبرات السودانية في مجال التدريب المهني بالإضافة إلى تفغيل الاتفاقات بين الخرطوم وانجمينا لفتح مجالات التدريب والتأهيل للشباب بدولة تشاد بصفة عامة وبلديه تشاد بصفه خاصة.
وكان وفد بلدية انجمينا قد وقف على سير العمل في مركز التدريب المهني ومركز تدريب المدربين بحفايا الملوك حيث تلقى شرحا وافيا عن سير العمل في المراكز ، وكان يرافق عمدة بلدية تشاد كل من الأمين العام للبلدية وثلاثة من المستشارين.

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى