اقتصاد

وزارة الصناعة تقر بضعف حوسبتها وربطها الشبكي

أقر  وزير الصناعة دكتور موسي كرامة لدى تقديمه بيان أداء الوزارة للنصف الأول للعام 2017م أمام المجلس الوطني في جلسته يوم  الاثنين 13 نوفمبر وفق ما اوردت (سونا) – اقر بضعف الربط الشبكي والحوسبة بالوزارة مشيرة إلى سعيهم  في توفير البنية اللازمة من قواعد بيانات وربط تقني، منوها إلى تدريب حوالي 26 ألف متدرب في مختلف المجالات في البرنامج الوطني للتطوير الصناعي المستمر عبر مركز البحوث والاستشارات.

وفي السياق أكدت وزارة الصناعة الالتزام بتحقيق الاكتفاء الذاتي للسلع المستهدفة من البرنامج الخماسي وتوجيه الاستثمار الصناعي حسب الميزات النسبية والقدرات الإنتاجية والأسواق المستهدفة لتحقيق تنمية متوازنة فى البلاد بالإضافة إلى تأهيل وتشغيل المصانع المتعطلة.
واضاف كرامة  ان الوزارة عملت على تحقيق الاكتفاء الذاتي خاصة من سلع البرنامج الخماسي بجانب التوسع والتنويع في القاعدة الصناعية بالبلاد لزيادة الإنتاج من سلع الصادر وزيادة مساهمة الصناعات التحويلية في الصادرات غير البترولية.
وأشار بيان الوزارة الى تقوية سلسلة القيمة المضافة وتطوير الكفاية الإنتاجية والقدرة التنافسية للمنتجات الصناعية الوطنية في السوق الداخلي والخارجي بالإضافة إلى تقوية وتاهيل ورفع قدرات القوى العاملة في القطاع.
الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى