أخبار

اتفاق بين الصحة ونقابة المهن الطبية لتدريب الكوادر الطبية بالمركز والولايات

وقعت وزارة الصحة الاتحادية ممثلة في المركز القومي للتطوير المهني المستمر والنقابة العامة للمهن الطبية والصحية اتفاقا ينص على تدريب كوادر طبية وصحية بالمركز والولايات في معهد النقابة وبمتدربين معتمدين من الوزارة.
ووقع د. ياسر أحمد إبراهيم رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بالسودان إنابة عن النقابة فيما وقع عن المركز المدير العام د. محمد عثمان وشهد مراسم التوقيع الامين العام للنقابة ونائبه والامين الاجتماعي ورؤساء المراكز بالولايات.
وقال د. ياسر أحمد إبراهيم رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية في تصريح (لسونا) يوم الثلاثاء 13 نوفمبر – قال إن التوقيع يأتي في إطار ترقية وتطوير المهنيين في المجال الطبي بالسودان، مشيرا إلى أن الاتفاق يهدف لتنفيذ برامج تدريبية وتاهيلية عامة ومتخصصة لضمان رفع نسبة كفاءة الاداء للمهنيين والعاملين عالميا وإقليميا.
وقال د ياسر ان الاتفاق تضمن  تقديم برامج ومناهج تدريبية معتمدة وفق الحاجة التدريبية على يد نخبة من خبراء التدريب وفق معايير الجودة المجازة بسياسة مركز التطوير المهني المستمر فضلا عن تقديم الاستشارات في مجال التطوير المهني المستمر، اضافة لاعداد بيئة التدريب وفق برنامج تدريبية مصممة بالتنسيق بين الطرفين وتوفير المدربين المعتمدين وفق البرنامج والتخصصات، لافتا إلى أن الطرفين اتفقا أيضا على استقطاب الدعم للتدريب واسناد عمليات التدريب أثناء الخدمة والاستفادة من البنى التحتية للنقابة لدعم التدريب وتنفيذ دورات تدريبية مشتركة.
كما اتفق الجانبان على إعداد لجنة فنية مشتركة بين الطرفين للتخطيط والتنسيق لتنفيذ البرامج التدريبية اضافة لقياس الاثر التدريبي ومتابعة وتقييم تنفيذ هذه الاتفاقية ورفع تقارير دورية.

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى