اقتصاد

وزارة التجارة تؤكد التزام السودان بالمشاركة في التكتلات الاقليمية

اكدت وزارة التجارة التزام مشاركة السودان في التكتلات الاقليمية ، من خلال مواءمة برامجها الوطنية والاهداف الاستراتيجية للدول وبرامج إصلاح الدولة.
واستعرض وكيل وزارة التجارة الاستاذ اسامة هاشم لدي لقائه بالامين العام لسكرتارية الكوميسا سنديسو نيقونا – بحسب (سونا) يوم السبت 11نوفمبر – استعرض جهود الحكومة السودانية فى مواءمة برامجها مع مشروعات الكوميسا بهدف تعظيم الفائدة وزيادة الصادرات لدول الاقليم.
وتناول اللقاء استفادة السودان من برامج الكوميسا المختلفة في نفاذ الصادرات السودانية لدول الجوار الاعضاء في الكوميسا خاصة اللحوم بجمهورية مصر العربية.
من جانبه قال الامين العام لسكرتارية الكوميسا إن الهدف من الزيارة تأتي بغرض الوقوف على مشروع التكامل الاقليمي مع وزارة التجارة ، على ما تم تنفيذه من مشاريع بالاضافة الى بحث طلب السودان بتمديد مدة المشروع لمدة ستة اشهر اخري،واثنى على سير الاوضاع بإيفاء المطلوبات بصورة ممتازة، مشيدا بجهود ادارة المشروع بالسودان في تنفيذ مشروع التكامل الاقليمي .
وافاد الامين العام للكوميسا أن الزيارة للسودان بغرض التباحث مع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي حول العديد من القضايا وكيفية استفادة السودان من وضع برامج يمكن تنفيذها لتحقيق القضاء على حدة الفقر وزيادة العمالة.

الخرطم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى