أخبار

منشقون من حركة (السافنا) ينضمون لقوات الدعم السريع بالفاشر

استقبل والي ولاية شمال دارفور بالفاشر نحو 300 مسلحا قال إنهم انشقوا من حركة جيش السودان (القوى الثورية)، بقيادة عبد الله رزق الله (السافنا)، الذي انسحب من عملية سلام دارفور منذ أغسطس الماضي.

ويبلغ قوام القوة المنشقة من حركة “السافنا” 300 مسلح وصل منهم 120 مسلحا علي متن 4 سيارات قتالية مزودة بكامل عتادها الحربي وانضمت مباشرة إلى قوات الدعم السريع التابعة للجيش الحكومي.

ورحب والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم، بانضمام المجموعة المنشقة بقيادة الحاج وداعة محمد الى السلام بعد أن أعلنت انشقاقها من عبد الله رزق المشهور بالسافنا.

وقال الوالي لدى مخاطبته المجموعة إن انضمامهم للسلام يمثل “إضافة حقيقة لعملية الأمن والاستقرار بالولاية”، مؤكدا أن الدولة ماضية في عملية جمع السلاح بلا استثناء وتبسط يدها لكل من أراد السلام.

وأشاد الوالي – بحسب (سودان تربيون) أشاد بجهود قوات الدعم السريع التي قادت الحوار والتفاوض حتى أثمرت مساعيها عن عوده المجموعة، وتعهد بالتزام الحكومة بتنفيذ كل ما تم الاتفاق حوله خاصة ترتيب أوضاع هذه المجموعة توطئة لانضمامهم في الأجهزة الرسمية.

من جانبه ذكر قائد المجموعة المنشقة أن عودتهم وإعلان استعدادهم للانضمام لقوات الدعم السريع تأتي حقنا للدماء وتفاديا للمواجهة ومن أجل الإسهام في مسيرة التنمية والاستقرار الولاية ـ بحسب قوله ـ.

وتابع “لا حاجة للإقتتال والإحتراب.. أولويات هذه المرحلة ينبغي أن تكون بسط الأمن والسلام والاستقرار والتنمية”، وزاد “مجموعتي رهن إشارة القيادة السياسية والعسكرية ولأي مهمة في أي زمان و مكان”.

وأكد قائد قوات الدعم السريع بشمال دارفور العميد ركن الصادق سيد أحمد المضي في جمع السلاح، منوها إلى أن الفرصة ما زالت سانحة للذين بحوزتهم أي سلاح للاستجابة بتسليم أسلحتهم.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى