اقتصاد

جنوب افريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في السودان

كشفت الحكومة السودانية عن رغبة نظيرتها الجنوب أفريقية في الاستثمار في مجالات الزراعة والصناعة ومجال البنى التحتية في السودان. وتعهَّدت بتذليل العقبات كافة التي تعترض طريق وفدها الاستكشافي للتعرف على الفرص الاستثمارية في السودان .

والتقى وزير الدولة بوزارة التجارة الصادق حسب الرسول، ومسؤولون سودانيون، بنائب وزير التجارة بدولة جنوب أفريقيا على هامش الاجتماع الوزاري للدول الأفريقية الكاريبية الباسيفيكية الذي عقد ببروكسل مؤخراً، حيث قدم الوزير التهنئة لشعب وحكومة السودان برفع العقوبات الاقتصادية .

وقال حسب الرسول، -بحسب وكالة السودان للأنباء- إن دولة جنوب أفريقيا بصدد إرسال وفد من رجال الأعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية في السودان، مؤكداً استعداد السودان لاستقبال الوفد وتذليل أي عقبات قد تعترض طريقه للتعرف على الفرص الاستثمارية.

وأوضح أن الجانبين تباحثا حول تفعيل وتنشيط الإتفاقية الموقعة بين البلدين، والتركيز على زيادة التبادل التجاري، مُرحِّباً بالاستفادة من تجربة جنوب أفريقيا في مجال القيمة المضافة لمنتجات القطاع الزراعي والحيواني.

وقال حسب الرسول، إن الجانبين اتفقا على إرسال وفود في مختلف القطاعات الاقتصادية، بغرض ترقية وتفعيل التجارة بين البلدين، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني وبناء القدرات للعاملين بوزارة التجارة في مجالات السياسات التجارية والعديد من الأنشطة ذات الصلة بالتجارة، وذلك عن طريق معاهد ومراكز التدريب في دولة جنوب أفريقيا.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى