أخبار

لجنة من التربية والتعليم لمعالجة أوضاع التعليم الاجنبي بالخرطوم

شكل وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم الدكتور فرح مصطفى  لجنة لمعالجة أوضاع مؤسسة نيوهورايزون بمحلية الخرطوم وهي من المدارس التابعة للتعليم الأجنبي من حيث التصاديق والمناهج والبيئة المدرسية، والتقى خلال زيارته للمؤسسة بإدارات التعليم الخاص الثانوي والأساس بالمحلية مستمعا إلى تقارير الأداء وسير عمل مؤسسات التعليم الخاص بمحلية الخرطوم.

ومن جهة أخرى شددت وزيرة التربية والتعليم ولاية الخرطوم  – وفق ما اوردته (سونا) الاربعاء 4 أكتوبر  – شدد على تنفيذ القرار الصادر بتفعيل شروط الخدمة التي نص عليها قانون الخدمة العامة والقاضي بتواجد الموظف بالمؤسسة التي يعمل بها والمحددة بدوام زمني محدود وملزم لصالح العمل الذي تم اختياره لأدائه بناء على موافقته على الوظيفة التي تقدم إليها.

وفي هذا السياق وقف دكتور فرح مصطفى عبد الله وزير التربية والتعليم على عدد من المدارس بمحلية الخرطوم لمتابعة موقف حضور وتواجد المعلمين اثناء الدوام بمواقعهم برفقة مدراء التعليم الثانوي والاساس بالولاية الحكومي والخاص ومدراء التعليم بمحلية الخرطوم حيث زار كل من مدارس طحنون الثانوية بنين وبنات والجريف غرب الثانوية بنين والسلام بنين والخرطوم القديمة بنين ووقف خلال الزيارات على دفاتر الحضور.

وقال وزير التربية والتعليم ان الزمن المحدد لدوام المعلمين يجب أن يستقل لصالح الطلاب بالتحضير والحصص والمراجعة والتصحيح والتوجيه من اجل رفع المستوى الاكاديمي للمؤسسات التعليمية بالولاية.

ووجه د. فرح إدارات التعليم بالمحليات والرئاسة لحسم بعض الظواهر وعمل موازنات لإعادة توزيع المعلمين بعدالة بين مدارس المحلية وتغطية كل المواد الدراسية.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى