أخبار

السودان الأول عربياً في الهدف الرابع من “التنمية المستدامة”

قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عبدالله، إن السودان احتل المركز الأول في محيطه العربي -حسب تصنيف الأمم المتحدة- لتحسن الدول للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة (ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعليم مدى الحياة للجميع).
وأكدت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شريك أصيل في كل الأهداف، إلا إنها تولي اهتماماً خاصاً بالهدف الرابع الذي يعني (ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعليم مدى الحياة للجميع)، مشيرةً إلى التنسيق المحكم بينهم وبين وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والضمان والتنمية الاجتماعية.

وأشادت د.تهاني، في الاحتفال باليوم الدولي لتعميم الانتفاع بالمعلومات الذي أقامه المركز القومي للمعلومات، “الثلاثاء”، ببرج الإتصالات بالتعاون مع اليونسكو واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تحت شعار “التغلب على الفوارق وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”، أشادت بالأوراق التي قدمت ومستوى التعاون، مقترحةً شعاراً للمرحلة المقبلة وهو “اتصالات وتكنولوجيا معلومات من أجل التنمية المستدامة”.

وأكدت السير قدماً في تحقيق مشروع الحكومة الإلكترونية الذي ساعد في تقديم خدمات التعليم وربطها بالسجل المدني، وقاد لانتفاء الواسطة واختفاء الصفوف وإعلاء مبدأ الشفافية.

ودعت إلى الاهتمام بالمحتوى الرقمي السوداني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لأنها أصبحت الشغل الشاغل للعالم في سائر المؤتمرات واللقاءات الدولية.

الخرطوم – كوش نيوز

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى