أخبار

بعد تجميده لعدة سنوات .. جامعة الخرطوم تعلن عودة اتحاد الطلاب ونقل مخاطاباته السياسية الى داره

أعلنت جامعة الخرطوم عن وضع خارطة طريق لعودة اتحاد الطلاب بعد تجميد استمر لعدة سنوات وأكدت الجامعة حرصها على كفالة جميع الحقوق في التعبير عن الرأي.

وقال بروفيسور هاشم محمد الهادي المدير الأسبق للجامعة ورئيس اللجنة المنظمة لورشة شوؤن الطلاب  بحسب  “سونا” يوم الثلاثاء 3 أكتوبر  حول ورشة شؤون الطلاب التي ستنعقد بقاعة الشارقة في الثامن من اكتوبر الجاري ان الجامعة كونت لجنة مختصة لدراسة الوضع الراهن للجامعة ومستقبلها بما فيها قضايا الطلاب العام الماضي والتي خلصت الي عدة مقترحات اهمها نقل المخاطبات السياسية والاجتماعية وكل النشاط اللاصفي الي دار الاتحاد بعد تاهيله وعودة اتحاد الطلاب ووضع وثيقة طلابية لترشيد العمل السياسي بالجامعة .
وأشار الي تحديث الحرس الجامعي اضافة لمشاركة الاساتذة في الاشراف على الطلاب وارشادهم وتشجيعهم علي النشاط اللاصفي وحثهم علي الاستقرار الجامعي .
وقال نعول علي الطلاب في استقرار جامعة حرة وشامخة ترعاها الدولة فخرا بالعطاء الثر.وشدد على دورالحرس الجامعي في استقرار الجامعة لافتا إلى وجود الحرس الجامعي في كل جامعات العالم.وأضاف هاشم أن ورشة شؤون الطلاب تهدف للوصول إلى رؤية محددة وواضحة في قضايا ذات صلة باستقرار الجامعة.

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى