اقتصاد

المعادن تمنع نقل مخلفات التعدين في الأحياء السكنية وامام المدارس

أعلنت وزارة المعادن منع مرور الشاحنات العاملة في نقل مخلفات التعدين المعروفة بـ (الكرتة) من العبور أمام المدارس والأحياء السكنية، مع إصدار توجيهات صارمة بتغطية المخلفات ورشها بالمياه قبل نقلها من مكان إلى آخر.

وأكد مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية في ولاية نهر النيل، الذراع الرقابية لوزارة المعادن، معتز حاج ماجد، خلال مخاطبته “الثلاثاء” البرنامج الإرشادي في مدرسة اللواء البحاري بمنطقة (دار مالي) بالولاية، ضرورة إحكام الرقابة ومتابعة الشركات العاملة في المجال التعدين بالولاية، في ما يتعلق بقضية الاشتراطات البيئية.

وقال – بحسب (شبكة الشروق) قال إن كل الشركات العاملة بالولاية تسلمت دليل الاشتراطات البيئية. وأوضح أنه تم منع العربات العاملة في مجال نقل مخلفات التعدين من عدم العبور جوار المدارس والأحياء السكنية، مع التوجيه بتغطية المخلفات، ورشها بالمياه قبل نقلها من مكان لآخر.

وفي السياق، كشف رئيس وفد مأمورية نهر النيل عمر محمد سليمان أن الحملة تهدف إلى إدارة حوار مع مكونات المجتمع المختلفة، والسماع لآراء المواطنين حول آثار التعدين في المنطقة، لتعضيد الإيجابية وتدارك السالبة منها.

وقدَّم الوفد خلال اليوم الإرشادي الأول الطرق العلمية التي يجب اتباعها للتعامل مع الزئبق في طريقة استخلاص الذهب، مشددين على ضرورة استخدام أدوات السلامة.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى