اقتصاد

اجتماع برئاسة البشير يبحث كيفية السيطرة على أسعار الصرف وخفض معدلات التضخم

التأم اجتماع بالقصر الرئاسي “الإثنين” جمع الرئيس السوداني عمر البشير ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي بحث كيفية السيطرة على سعر الصرف وخفض معدلات التضخم وتخفيف أعباء المعيشة.

وقال وزير المالية محمد عثمان الركابي في تصريحات صحفية إن الرئيس “وجه باتخاذ الإجراءات والسياسيات اللازمة لتحقيق الاستفادة القصوى من رفع العقوبات عن السودان وتسخيرها للاستقرار الاقتصادي، واستقرار سعر الصرف وتخفيف اعباء المعيشة على المواطن بجانب خفض معدلات التضخم”.

وكشف الركابي عن حزمة من الإجراءات قال انها ستعلن قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف إن “اللقاء مع الرئيس ناقش الوضع الاقتصادي ومطلوبات رفع العقوبات الاميركية والمطلوبات من المؤسسات الدولية وكيفية التعامل معها وانعكاساتها على الموازنة القادمة”، إضافة إلى مناقشة الإجراءات القانونية والإدارية بشأن السياسات الاقتصادية.

وأوضح الركابي – طبقا لـ(سودان تربيون) أوضح ان أهم المطلوبات للاستقرار الاقتصادي تتمثل فى توفير بيئة جاذبة للاستثمارات الخارجية بالإضافة الي تخفيف الأعباء المعيشية.

من جهته قال محافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر إن الرئيس أمن في اللقاء “على كل الإجراءات الاقتصادية التي سيتم اتخاذها لاحقا تمهيداً لإعادة اندماج القطاع المصرفي السوداني في النظام العالمي بعد انقطاع دام عشرين عاما”.

وأوضح إن الإجراءات الاقتصادية والقانونية التي سينفذها البنك قبل نهاية العام تهدف إلى الحد من المضاربات التي تحدث في سعر واستقرار الوضع الاقتصادي بجانب خفض معدلات التضخم.

الخرطوم – كوش نيوز

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى