اقتصاد

مصرفيون: التوقيت الجديد ينعكس ايجابا على التعاملات المصرفية العالمية

أجرت وكالة السودان للأنباء عددا من الاستطلاعات مع عدد من المصارف حول أثر تطبيق تعديل التوقيت الجديد ابتداءً من الأربعاء الاول من نوفمبر  على التعاملات الاقتصادية المصرفية وأجمعوا على إيجابية هذا التعديل لربط السودان بنظام التوقيت العالمي.
وقال الأستاذ عبد المنعم عوض عثمان نائب مدير مصرف السلام إن قيمة التعديل للتعاملات المصرفية تضع السودان ضمن نظام التوقيت العالمي مع خط الطول مع القاهرة وجوهانسبيرج.
وأشار  – بحسب (سونا) يوم الاثنين 30أكتوبر  -اشار إلى أهمية ذلك في التعامل مع النقد الأجنبي من خلال ساعات معروفة عند شراء الأسهم وأن ذلك التعديل هو الوضع الصحيح وأن التوقيت مناسب مع موقعنا الجغرافي، وأضاف: “أهمية ذلك في التعاملات المصرفية المالية الدولية والسفر أيضاً مما يسهل على الدول المقارنة في الزمن المعروف لكل دولة”.
وأوضح أن التعامل مع التوقيت الجديد أسهل من القديم الذي كان وضعاً خاصاً.
دكتور حيدر حسين نائب مدير بنك الأسرة ذكر أن التوقيت قيمته تنعكس على العمل والإنتاج، ويضع السودان منسجماً مع النظام العالمي والذي كان مختلفاً في التوقيت جغرافياً عالمياً.
وقال الأستاذ كرم الله الخير مدير التسويق ببنك البركة إن التعديل وضع السودان في وضعه الطبيعي للتوقيت العالمي.
وأشار إلى تزامن ذلك مع رفع الحظر عن السودان وتوقعات زيادة التعاملات المصرفية العالمية وهذه الخطوة قيمتها الآن عالية أكثر من الفترة الماضية.

الرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى