اقتصاد

انطلاق أول مباحثات نفطية سودانية أميركية بالخرطوم

انطلقت في وزارة النفط بالخرطوم أولى جولات المباحثات السودانية الأميركية في مجال الصناعة النفطية. ووصلت البلاد أول مجموعة من القطاع الخاص الاميركي تضم ثلاث مجموعات لبحث الاستثمار في مجال الطاقة عقب رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.

واستعرض رؤساء المجموعات الثلاث في الاجتماع يوم الاثنين الإمكانيات والخبرات التي يملكونها فيما استعرض الفنيون من وزارة النفط الإمكانيات المتاحة للاستثمار.

ودعا وزير النفط والغاز د.عبد الرحمن عثمان – بحسب (شبكة الشروق) عا الشركات الأميركية إلى الولوج للاستثمار في منطقة البحر الأحمر وعدد من المربعات الخالية. وأشار إلى أهمية إدخال التكنولوجيا المتقدمة للدفع بالإنتاج النفطي.

من جهته، أكد روبرت باسكوب ومجموعة (دايتميك) الأميركية ورؤساء المجموعات الثلاث الرغبة الجادة للدخول في صناعة النفط والغاز وتسريع وتيرة العمل، بما يحقق الأهداف المرجوة.

من جهة ثانية، وجَّه وزير الدولة بوزارة النفط م.سعد الدين حسين البشرى العاملين في القطاع بتهيئة البيئة وزيادة حجم التنسيق، استعداداً للمرحلة المقبلة التي سوف تشهد حركة دؤوبة لشركات البترول العالمية في قطاع النفط السوداني بعد رفع الحصار الأميركي.

وقال سعد الدين خلال تفقده منشآت نفطية في ولاية البحر الأحمر”الاثنين” إن قطاع النفط والغاز سيشهد طفرة نوعية حسب المؤشرات الدولية، ورغبة عدد من شركات البترول العالمية للدخول في الاستثمار في المربعات المطروحة للعطاء العالمي في الفترة المقبلة.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى