أخبار

النائب العام يدعو إلى تحسين بيئة الحراسات والسجون

دعا النائب العام لجمهورية السودان، عمر أحمد، إلى ضرورة تحسين بيئة الحراسات والسجون، بما يتسق مع الحد الأدنى لحقوق الإنسان التي هي التزام عقدي وأخلاقي، مُبشراً بثورة مرتقبة في هذا المجال بتعاون وتنسيق الأجهزة العدلية كافة في البلاد.

وطالب أحمد، خلال تدشينه نيابة الأزهري في محلية جبل أولياء “الاثنين”، وكلاء النيابات بالتواصل مع مختلف شرائح المجتمع. وأضاف: “علينا بعدم الترفع على الشعب”، واعداً بزيادة عمل المناوبات خاصة في ولاية الخرطوم.

ورأي أن العدالة تحتاج إلى جهد وصبر، باعثاً الاطمئنان بأن شراكة العدالة في السودان على توافق تام لبسط العدالة وتحقيقاً للعدل. وأعلن أن النيابة العامة تمضي في إنفاذ برنامج نيابة لكل محلية، مبيناً أن العاصمة ربما تحتاج إلى نيابة لكل وحدة إدارية.

وحثَّ النائب العام على أهمية تعاون وتناغم كل الشركاء لأجل تحقيق العدالة في البلاد، وتسهيلاً لاي إجراءات تخدم المواطن السوداني، منبهاً بأن إنشاء النيابة العامة جاء وفقاً لمخرجات الحوار الوطني.

من جهته، رحَّب معتمد محلية جبل أولياء اللواء جلال الشيخ، بالتعاون والتنسيق المشترك مع النيابة العامة بما يعود بتحقيق العدالة والأمن والاستقرار للمواطنين كافة، داعياً وكلاء النيابات إلى التحلي بالصبر وتحمل أصحاب الحاجات والمظالم.

ونوّه الشيخ إلى تحديات تواجه محليته تشمل العدد الكبير من السكان، البالغ نحو مليوني نسمة، بجانب السكن العشوائي، ووجود النازحين واللاجئين من دولة جنوب السودان، وبعض دول الجوار، موضحاً أن انتشار النيابات يساهم في تحقيق الاستقرار والعدالة.

إلى ذلك، تعهَّد رئيس النيابة بقطاع الخرطوم د.النذير حامد الفكي بالمضي قدماً في تنفيذ خطة النيابة العامة ببسط العدالة وسرعة تحريك (العرايض)، كما جدَّد العهد بالعمل الجاد على مدار اليوم، تسهيلاً وتبسيطاً لمشكلات المواطنين.

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى