أخبار

نافع: الأحزاب الأفريقية لا تفرق بين المصالح القومية ومصالحها الضيقة

أكد أمين عام مجلس الأحزاب الأفريقية، نافع علي نافع، إن الأحزاب السياسية بالدول الأفريقية لا تفرق بين المصلحة القومية ومصالحها الضيقة بسبب تخلف دول العالم الثالث، معولاً على التنظيمات النقابية ودورها في توعية المجتمع بالمصالح الوطنية ونبذ القبلية والجهوية.

وأكد نافع لدى تقديمه محاضرة “جسور التواصل بين الأحزاب الأفريقية ومنظمات المجتمع المدني” خلال الدورة التدريبية للقيادات النقابية السودانية والصومالية بالخرطوم، أكد أن الشعب الصومالي من أكثر الشعوب تداخلاً مع شعب السودان معولاً على اتحاد عمال الصومال في تحقيق الاستقرار لبلده.

وقال- طبقا لـ (شبكة الشروق) إن أهم ما يميز التنظيمات النقابية عن تنظيمات المجتمع المدني قيامها على بناء قاعدي كبير، ما أدى إلى تغيير المفاهيم والسلوك المجتمعي.

وأضاف إن أكبر المهام التي تقع على عاتق منظمات المجتمع المدني توعية المجتمع وتحريك الجهد الشعبي، وأشار إلى دور التنظيمات العمالية في تنمية الاقتصاد وإرساء التكافل الاجتماعي من خلال تنظيم قواعدها وترتيب مواردها الذاتية .

وأشاد نافع بإمكانيات الحركة العمالية بالسودان في تحقيق التوازن بين متطلبات العمال والمصلحة الوطنية، الأمر الذي أدى إلى تفهم الحكومة لحقوق العمال وساد فهم متبادل بين الطرفين.

ودعا لاستقبال أمثل للتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي في ترابط عضوية العمال، وتوصيل التوعية والتوجيهات وتحليل المعلومات.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى