أخبار

الرئيس البشير يبدأ زيارة للكويت وقطر الأحد

عمر البشير – رئيس الجمهوريةيبدأ الرئيس  عمر البشير “الأحد” زيارة خليجية تشمل دولتي الكويت وقطر، يبحث خلالها الأحداث والتطورات في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

واتخذت الخرطوم موقفاً محايداً تجاه الأزمة بين دول الخليج، مؤكدة حرصها على إصلاح ذات البين من خلال مساندتها لمبادرة أطلقها أمير الكويت، بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين مقاطعة دولة قطر وحصارها تحت ذريعة دعمها للإرهاب.

وفى يونيو الماضي وصف البشير الأزمة بين دول الخليج بأنها “فتنة”، وجدد دعم بلاده للجهود التي يبذلها أمير الكويت لرأب الصدع بين أطراف الأزمة وإعادة لحمة التوافق والوئام بينها.

وقالت وكالة السودان للأنباء “السبت”، إن البشير يتوجه صباح الأحد إلى الكويت على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستمر يومين في إطار جولة تقوده أيضا إلى دولة قطر يبحث خلالها مع قيادتي البلدين العلاقات الثنائية وجهود إعمار السودان وتحقيق السلام.

وأوضحت أن المباحثات بين البشير وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تشمل الأحداث والتطورات في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

ويرافق البشير في زيارته وفد رفيع المستوى يضم وزير رئاسة الجمهورية، فضل عبدالله فضل، ووزير الخارجية، إبراهيم أحمد غندور، ومدير جهاز الأمن والمخابرات، الفريق أول مهندس ركن محمد عطا المولى، ووزير الدولة مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية، حاتم حسن بخيت.

الخرطوم- كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى